اخبار شعبنا المسيحي

بيان المجلس الشعبي بذكرى مجزرة سيدة النجاة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيان المجلس الشعبي بذكرى مجزرة سيدة النجاة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

تمر علينا اليوم الذكرى الثالثة عشر لمجزرة كنيسة سيدة النجاة التي اقترفتها جماعات ار*ها*بية مسلحة في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في منطقة الكرادة اثناء اداء مراسيم القداس، والتي انتهت بحادثة تفجير المسلحين الار*ها*بيين انفسهم مما ادى الى استشهاد وجرح المئات ممن كانوا بداخل الكنيسة.

يعيش المسيحيون في العراق من بعد عام 2003 مآسي ومضايقات من تهجير واختطاف وق*ت*ل على الهوية، ناهيك عن التهميش لدورهم ومشاركتهم في مناصب الدولة التي بنيت اساساً على الطائفية والمحاصصة المقيتة التي تضاف الى مآسيهم قبل 2003 بعد هذه المجزرة الدموية الم*روع*ة في الكنيسة وما تلاها من استهداف دور المؤمنين وكان اخرها تهجير المسيحيين من بلداتهم في سهل نينوى على يد تنظيم د*اع*ش الار*ها*بي في 6/8/2014، والذي ادى الى هجرة عشرات الالاف منهم وترك ديارهم وتعرض المئات الى الاختطاف والق*ت*ل والسبي والاغ*تصا*ب.

نحن في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري نستنكر هذه الفاجعة المؤلمة ونستذكر الشهداء الذين سقطوا في مذبحة الكنيسة من الاباء الابرار، الاب ثائر عبدال والاب وسيم القس بطرس ورفاقهما الشهداء والشهيدات الذين سفكوا دمائهم الزكية قرابين حبٍ على مذبح الاخلاص، ذوداً عن ايمانهم والتزامهم الكنسي واخلاصهم وتجذرهم في ارض الاباء والاجداد رغم كل الصعاب والتحديات والمحن والاضطهادات ومعاناة الاق*ت*لاع والتهجير القسري. واخرها فاجعة عرس بغديدا (الحمدانية) الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.

نعاهد شعبنا على المضي قدما نحو تحقيق اهداف شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) في نيل حقوقه المشروعة والمتمثلة بالحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية وتثبيته في دستور العراق واقليم كوردستان ومطالبتنا بان يكون لشعبنا التواجد والتمثيل الحقيقي في جميع مفاصل الدولة في الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، كذلك وقف نزيف الهجرة والتجاوزات على دور واراضي ابناء شعبنا. كذلك نطالب بالتعمق في التحقيق الجنائي لهذه الفاجعة وتطبيق قرار مجلس النواب العراقي باعتبار من سقطوا على هذه الارض الطاهرة بفاجعة عرس بغديدا شهداءاً، لهم كامل الحقوق.

الرحمة على ارواح الشهداء كافة والامن والسلام لبلادنا، نصلي كي ينير الله عقول الذين يتجاهلونه على الارض لنبذ كل انواع العن*ف والشر.

 

                                             المجلس الشعبي

                                             الكلداني السرياني الاشوري(سورايا)

                                             31/10/2023

 

بيان المجلس الشعبي بذكرى مجزرة سيدة النجاة

ملاحظة: هذا الخبر بيان المجلس الشعبي بذكرى مجزرة سيدة النجاة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بيان المجلس الشعبي بذكرى مجزرة سيدة النجاة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بيان المجلس الشعبي بذكرى مجزرة سيدة النجاة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!