اخبار منوعة

اسمها الحقيقي «زينب».. ما لا تعرفه عن سامية جمال في ذكرى ميلادها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اسمها الحقيقي «زينب».. ما لا تعرفه عن سامية جمال في ذكرى ميلادها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-05 14:14:07 . والان الى التفاصيل.

سامية جمال… اليوم الثلاثاء 5 مارس هو عيد ميلاد الفنانة سامية جمال، التي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1924. انطلقت سامية جمال إلى السينما المصرية لتصبح فراشتها الشهيرة. ظهرت في أوائل الأربعينيات، وقدمت عدة أفلام مع عمالقة الفن مثل رشدي أباظة وفريد ​​الأطرش.

ما لا تعرفه عن سامية جمال

ويقدم “الأسبوع” لزواره ومتابعيه أهم المعلومات عن سامية جمال، من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم من هنا.

الفنانة سامية جمال

اسمها الحقيقي “زينب خليل إبراهيم محفوظ”، ولدت في بني سويف جنوب القاهرة. ظهرت في أواخر الأربعينيات من القرن العشرين وعرفت باسم سامية جمال، حيث بدأت حياتها الفنية مع فرقة بديعة مصابني، حيث شاركت في فرق الرقص الجماعي، وفي عام 1943 بدأت العمل في مجال السينما، شكلت ثنائياً ناجحاً مع الفنان فريد الأطرش في عدة أفلام وأدت أفضل وأشهر رقصاتها على أغانيه في ستة أفلام شهيرة.

سامية جمال

سامية جمال وممارستها للرقص

وتمارس سامية جمال الرقص الشرقي منذ سنوات طويلة، حيث يتميز رقصها بالجمع بين الرقص الشرقي والرقصات الغربية. كما ركزت سامية جمال في رقصها على توفير حالة من الانبهار للمتفرج من خلال الملابس والموسيقى والإضاءة.

وفي الرقص الشرقي، شكلت سامية جمال اتجاها فنيا مخالفا لاتجاه الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا. وبينما اعتمدت سامية على المزج بين الرقص الشرقي والغربي، أخذت تحية اتجاه الرقص الشرقي والمصري القديم، فنوعت الحركات القديمة، وقدمتها بطريقة أكثر حداثة.

سامية جمال

مسيرة سامية جمال الفنية

سامية انطلقت واستحوذت على القلوب بابتسامتها ومظهرها الهادئ. شكلت في بداياتها ثنائيًا فنيًا مميزًا مع فريد الأطرش، وقدمت إلى جانبه أشهر وأروع رقصاتها، في 6 أفلام، وهي: «حبيب العمر، أحبك يا شيطان هانم، الكذبة الأخيرة». تعال وألقِ التحية ولا تخبر أحداً». ».

رشدي أباظة وسامية جمال

زواج سامية جمال

بدأت سامية جمال مشوارها الفني مع فريد الأطرش، وقدم الثنائي أعمالاً ناجحة. وقعت سامية جمال في حب فريد الأطرش منذ أن التقيا للمرة الأولى، وانتشرت شائعات في الصحف عن قصة حبهما، لكن فريد الأطرش وضع حدًا لهذه الشائعات ورفض الزواج منها ومات دون زواج، لكن سامية تزوجت جمال من الفنان الراحل رشدي أباظة، واستمر زواجهما لمدة 17 عاما.

زواج سامية جمال

سرقها زوجها وهرب

في عام 1951، تزوجت الراقصة المصرية الراحلة سامية جمال مرتين طوال حياتها. المرة الأولى كانت لرجل أمريكي يدعى “الراعي الملك”، وقع في حبها بعد أن تركها فريد الأطرش.

وبعد عامين من العمل في المسارح الأمريكية، تعرضت سامية جمال لسرقة زوجها الأمريكي لها والهروب بأموالها، فعادت إلى مصر وحيدة، بلا مال ولا زوج.

اقرأ أيضًا قصة مصحف سامية جمال الذي لم يغادر جيب فريد الأطرش لمدة 30 عامًا.. وتحققت نبوءته بعد شهر من ضياعه.

سامية جمال والسر وراء قصة طبخ البامية في أمريكا

سرقها زوجها وصفعة غيرت حياتها.. أزمات لم تعلم بها في ذكرى وفاة الراقصة سامية جمال

 

اسمها الحقيقي «زينب».. ما لا تعرفه عن سامية جمال في ذكرى ميلادها

ملاحظة: هذا الخبر
اسمها الحقيقي «زينب».. ما لا تعرفه عن سامية جمال في ذكرى ميلادها نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
اسمها الحقيقي «زينب».. ما لا تعرفه عن سامية جمال في ذكرى ميلادها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اسمها الحقيقي «زينب».. ما لا تعرفه عن سامية جمال في ذكرى ميلادها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!