اخبار شعبنا المسيحي

للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

 

أصدرت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية للعام الثاني على التوالي، كتاباً جديداً وثقت فيه أبرز إنجازاتها ونشاطاتها المتميزة التي نظمتها خلال العام 2023.

 

وتصدرت الصفحة الأولى من الكتاب كلمة أفتتاحية للمدير العام كلدو رمزي أوغنا، تطرق فيها إلى ما تخلله العام الماضي من إنجازات حققتها المديرية العامة، رغم كل الظروف والأزمات المالية التي واجهت الإقليم والمنطقة، لكن بمؤازرة أبناء شعبنا ودعم حكومة الاقليم ووزارة الثقافة وبهمة كوادر المديرية تمكنت المديرية أن تختتم 2023 بمزيد من التألق.

 

ويوضح أوغنا في كلمته إلى أن المديرية حققت إطلاق مهرجان المسرح السرياني الأول الذي شهد مشاركة للفرق المسرحية والفنية السريانية من الوطن والدول المجاورة، والذي أضحى نقطة فارقة ومتميزة في مسيرة المديرية خلال العام الماضي.

 

ويؤكد أوغنا أن المديرية أطلقت المرحلة الثانية من مشروع (الحفاظ على التراث الثقافي للأقليات في العراق) الذي يمثل إنجازاً كبيراً لمتحف التراث السرياني، ليختتم كلمته بأن يعد القراء أن تكون ٢٠٢٤ سنة مفعمة بالنشاط الفكري والفني والثقافي والتي ستشهد أهتماماً كبيراً في ملف التنوع الذي يعد سمة مميزة للعراق وإقليم كوردستان.

 

جدير بالذكر، أن الكتاب من إعداد قسم الإعلام في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وجاء في (254) صفحة من القطع الكبير، باللغات السريانية، الكوردية، العربية والإنكليزية، مع صور ملونة عن النشاطات التي تميزت بها المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية خلال العام المنصرم.

 

ويمكنكم الإطلاع على الكتاب عبر الرابط التالي:

للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد

 

للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد

ملاحظة: هذا الخبر للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر للعام الثاني … الثقافة السريانية توثق نشاطاتها السنوية في كتاب جديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!