الرابطة الكلدانية في مدينة سدني الاسترالية تحتفل بعيد اكيتو رأس السنة البابلية 7319

الرابطة الكلدانية في مدينة سيدني الأسترالية تقيم احتفالية رأس السنة البابلية الكلدانية اكيتو 7319

اقامت الرابطة الكلدانية في ولاية نيو ساوث ويلز احتفالية كبيرة بمناسبة اعياد راس السنة البابلية الكلدانية(اكيتو 7319) يوم الاحد 2019|03|31 في حدائق Chipping Norton في مدينة سيدني الأسترالية بحضور عدد من الشخصيات السياسية الاسترالية والمجالس البلدية بالاضافة الى ممثلي المؤسسات الكلدانية والعراقية ومنهم السيد كريس هيس عضو البرلمان الفيدرالي الأسترالي والانسة سيرا يلمز نائبة محافظ مدينة فيرفيلد والدكتور احمد الربيعي رئيس منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي والسيد مرشد عامر ممثل منظمة كور الاسترالية والسيدة كاريزما كالياندرا ممثلة محافظ مدينة ليفربول.
بدأت الاحتفالية بدخول الضيوف يتقدمهم حملة الاعلام الكلدانية والاسترالية وعدد من النسوة من الذين ارتدن الزي التراثي التقليدي ، ليعزف بعد ذلك النشيدين الوطني الأسترالي والقومي الكلداني.
بعدها رحب السيد ليث الجنو سكرتير فرع الرابطة بالجميع متمنيا لهم سنة مباركة. ثم القى السيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة الكلدانية كلمة بالمناسبة رحب فيها بالضيوف الكرام وتحدث عن اهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة كون الكلدان اقدم حضارة عرفتها البشرية في التاريخ ، مؤكدا على ان كل كلداني عليه الاعتزاز بانتمائه القومي وفخره بما قدمه اجدادنا للبشرية في مختلف المجالات وضرورة اكمال المسيرة ليبقى الكلدان مبدعين على مر العصور.
ثم كانت الكلمة للسيد كريس هيس عضو البرلمان الفيدرالي الأسترالي والذي شكر الرابطة الكلدانية لدعوته مثمنا جهود الرابطة في كل ما تقوم به من نشاطات وانجازات ، مباركا للجميع السنة البابلية الكلدانية الجديدة.
بعدها القت الانسة سيرا يلمز نائبة محافظ مدينة فيرفيلد كلمة بالمناسبة تحدثت فيها عن اصالة الكلدان وعظمة تاريخهم وحضارتهم التي قدموها للبشرية وهنئت الجميع بهذه المناسبة.
بعد ذلك بدا الجميع برقص الدبكات الفلكلورية على انغام الموسيقى حيث احيا الحفل كل من المطربين المتالقين نديم القوشي ، مالك البابلي وديلون العراقي.
وخلال الاحتفالية وصل كل من السادة اعضاء مجلس النواب العراقي هوشيار يلدا ( رئيس كتلة الائتلاف الكلداني) ، واسوان الكلدان ( رئيس حركة بابليون) ونوفل الناشي ( النائب عن مقعد الصابئة المندائيين) والذين هنئوا الحاضرين باعياد اكيتو معبرين عن فرحتهم بلقاء هذا الجمع الغفير من ابناء شعبنا الكلداني الاصيل. هذا وقام السادة النواب بجولة حول البارك ليلتقوا باكبر عدد ممكن من الحاضرين ويتبادلوا اطراف الحديث مهعم مؤكدين انهم صوت هذا الشعب الاصيل تحت قبة البرلمان العراقي في بغداد.
وفي الختام جرت سحبة جوائز الرفل تكت والتي تضمنت جوائز عديدة لتختتم فعاليات هذا المهرجان الذي حقق نجاحا كبيرا لحضور وتفاعل الحاضرين ومشاركتهم.

وهذا جانب من صور الاحتفال

اللجنة الاعلاميه
سدني – استراليا

شاهد أيضاً

عوديشو يعقوب كوركيس في ذمة الخلود

«أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا،انجيل يوحنا 11:25″ انتقل إلى الاخدار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن