أخبار العراق

إنشاء “مركز عمليات مشترك” ضد العمّاليين.. تركيا تقترح والعراق يوافق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إنشاء “مركز عمليات مشترك” ضد العمّاليين.. تركيا تقترح والعراق يوافق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اقترحت وزارة الدفاع التركية إنشاء “مركز عمليات مشتركة” مع العراق لمحاربة حزب العمال الكوردستاني، فيما ردت بغداد بالإيجاب، بحسب ما قال مسؤول في وزارة الدفاع التركية.

وعقد مسؤولون أتراك وعراقيون كبار، بينهم وزيرا الدفاع، محادثات في بغداد الأسبوع الماضي لمناقشة القضايا الأمنية، بما في ذلك الإجراءات المحتملة ضد حزب العمال الكردستاني، بعد أن حذرت تركيا من أنها ستشن عمليات عسكرية جديدة في المنطقة.

وقال المسؤول إن “العراق يعتبر هذا الطرف أيضا تهديدا له، وقد تفاعلوا بشكل إيجابي مع عرضنا بإنشاء مركز عمليات مشتركة والتعاون في الحرب ضد الار*ها*ب”.

وخلال اجتماع الأسبوع الماضي، ناقش الجانبان أيضًا الاستعدادات لزيارة مقررة للرئيس رجب طيب أردوغان إلى بغداد، والتي من المتوقع أن تتم بعد شهر رمضان.

وذكر المسؤول أن أنقرة تريد إدراج مركز العمليات المشتركة في وثيقة استراتيجية أوسع يعتزم أردوغان التوقيع عليها خلال الزيارة.

ونفذت أنقرة عمليات عسكرية عبر الحدود على مدى سنوات ضد حزب العمال الكردستاني، مما جعل ما يقرب من نصف الأراضي السورية المتاخمة لتركيا وجميع الأراضي العراقية المتاخمة لها تحت سيطرة أو إشراف الجيش التركي.

 

إنشاء “مركز عمليات مشترك” ضد العمّاليين.. تركيا تقترح والعراق يوافق

ملاحظة: هذا الخبر إنشاء “مركز عمليات مشترك” ضد العمّاليين.. تركيا تقترح والعراق يوافق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : إنشاء “مركز عمليات مشترك” ضد العمّاليين.. تركيا تقترح والعراق يوافق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إنشاء “مركز عمليات مشترك” ضد العمّاليين.. تركيا تقترح والعراق يوافق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#إنشاء #مركز #عمليات #مشترك #ضد #العماليين. #تركيا #تقترح #والعراق #يوافق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!