الحوار الهاديء

رأي في موضوع رياضي !

لقد تكلمنا في اغلب المواضيع والتي لا تنهتي وسوف لا تضع حد لها . العملية الروسية بدأت للتو ، والناتو بدأ المشوار الطويل في تكرارالتجربة الافغانية مع الاتحاد السوفيتي ( يعني شغلتنا راح إتصير طويلة ) .

وبما إننا خبراء فستقيين ( لا احد يسألني عن المعنى ) ! سوف نتحدث اليوم عن موضوع رياضي ، ألا وهو موضوع الفار والتسلل . وانا أُشاهد احدى المباراة قبل اسبوع تم تسجيل هدف لأحد الفريقين وبعد العودة للفار وبعد سبعون دقيقة قرروا بعدم إحتساب الهدف بداعي التسلل . انا لم اراه تسلل إلا بعد تكبير وتقريب الصورة اكتشفنا إن إصبع صغير للمهاجم كانت في وضع تسلل ! الله يخرب بيت هذاالاصبع الطويل !

لم اتقبل الوضع ولم اقتنع به وانا شخصياً اراها حالة غير صحيحة ! يعني شنو  أُصبع طويل يكون في وضع التسلل ويلغى الهدف ! هذا يعني إذا كورتوا ( حارس ريال مدريد ) يلعب في مركز المهاجم راح يكون خشمه اربعه وعشرون ساعه في وضع التسلل ( حوالي متر وربع ) ! يعني فعلاً اعتبرها حالة مقرفة عندما يكون خشم المهاجم قد تجاوز المداع تعتبر حالة تسلل ! لهذا السبب المزعج خطرت ببالي فكرة لتصحيح هذا الوضع وهي :

إذا لم يكن جسم المهاجم كُله في وضع التسلل لا يكون في حالة تسلل ، أي اذا كان نصف جسم اللآعب او اكثر قد سبق آخر المدافعين فلا يكون هناك تسلل ! أي اذا كانت هناك اجزاء من جسم المهاجم متشاركة او مساوية لآخر مدافع او حتى سابقة له لا يُحسب تسلل . تُحسب حالة التسلل عندما يكون كل جسم المهاجم قد تجاوز المدافع .

لا اعلم إذا كان للمختصين الرياضيين رأي آخر او مشورة في هذا الشأن نحن نجهلها ! وفي نفس الوقت اتمنى ان اقرأ رد المختصين والعارفين في الشأن الرياضي بهذا المقترح وهل هو صحيح أم هناك رأي آخر يجحض مقترحنا هذا ! في نفس الوقت لا اعلم كيف أُوَصّل هذا المقترح للمسؤولين الرياضيين او للإتحادات الكُروية إن لم يكن هناك دحض له !

اتمنى أن يقترح لي أي مختص رياضي او حتى أي متابع في هذا الشأن ! يعني خدمة إنسانية !!

كافي حروب وبلاوي زرقة وزلازل والاسعار ! لاء ، هاي والحمدلله نازلة وبشكل سريع ! وكافي الله اكبر ! في هذا الخصوص اتمنى ان يساعدني احدكم في تفسير هذا النداء ! الله اكبر !

وأنا اشاهد سقوط الابنية بفعل الزلزال الذي ضرب المنطقة الكثيرون ينادون وأثناء السقوط المباشر الله اكبر ! عند تُخرج جثة يتكرر المشهد بنداءات الله اكبر ، عندما يتم إخراج إنسان لازال حياً ينادي الجميع الله اكبر ، عندما يتم قصف منطقة ينادي القاصف الله اكبر ، عندما يتم قصف مكانه وبيته ينادي الله اكبر ، عندما يقوم احدهم بتفجير نفسه في مكان للعبادة ينادي الله اكبر ، عندما تنزلق حافة للأطفال في بحيرة او نهر ينادي المتفرج الله اكبر ، عندما يقوم احدهم بنحر رأس بقرة يكرر عشرون مرة الله اكبر ، ضربة ارضية ، تسونامي ، قصف ،موت ، دفن ، إنقاذ ، ولادة ، خراب ، دمار ، إنقلاب ، زواج ، تقليب جدرية البرياني ، صيد سمكة ووووو الخ كله يعقبه نداء الله اكبر فماذايعني هذا بالضبط ؟ وكيف يتم الربط بين كل هذه المصائب والجرائم بالله اكبر ! هو مجرد إستفسار لا اكثر ! لو باقين على الرياضة والتسلل مو افضل !

نيسان سمو 19/02/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!