الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان تبحث مع المركز الدولي لإبحاث التنمية آليات التعاون المشترك في مجال حقوق الانسان

اوتاوا- خاص

بغية فتح آفاق عمل واستحداث برامج جديدة وتوجيه انظار المؤسسات الكندية الى منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني المحلية العاملة في العراق واقليم كردستان، قام وفد من الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان ضم رئيس الجمعية جورج منصور وعضو اللجنة التنفيذية عصمت نجاة شكري بزيارة الى المركز الدولي لإبحاث التنمية IDRC في وسط العاصمة الكندية آوتاوا، والتقى مع كبيرمختصي برامج المركز رولا الرفاعي.

بعد التعرف على مشاريع المركزوبرامجه العديدة، الذي يقوم بتمويل الابحاث في البلدان النامية لغرض تعزيز النمو وتقليل الفقر والتغيير الايجابي، بما في ذلك مساهماته في مجال حقوق الانسان، استعرض الوفد الزائر ابرز المحاور التي تركز عليها الجمعية في برامج عملها سواء في مد جسور التعاون بين آوتاوا وبغداد واربيل وعملها ضمن الفريق المؤسس لمبادرة السلم الاجتماعي في اقليم كردستان وتركيزها على حقوق المكونات واتباع الديانات والمذاهب والنازحين والمهجرين والمرأة والطفل في العراق.

في ختام الاجتماع، وبعد مناقشة العديد من النقاط المفيدة لعمل الجمعية اللاحق وافاق العمل المشترك، اقترح وفد الجمعية بفتح مكتب للمركز في بغداد واربيل، إسوة بالدول التي تنشط فيها مكاتب المركز الدولي لإبحاث التنمية وتحظى بدعم المركز المالي واللوجيستي في تنفيذ برامجها ونشاطاتها المحلية. ثم تم الاتفاق على التواصل بين الطرفين، والبحث في مشاريع مشتركة في مجال التنمية وحقوق الانسان في العراق.

شاهد أيضاً

الانجيل المقدس

انجيل يوم الاحد – الثالث من تقديس البيعة

أنجيل يوحنا 2: 12-22 12 وَبَعْدَ هذَا انْحَدَرَ إِلَى كَفْرِنَاحُومَ، هُوَ وَأُمُّهُ وَإِخْوَتُهُ وَتَلاَمِيذُهُ، وَأَقَامُوا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن