اخبار طب وصحة

5 أطعمة ومشروبات تزيد شعورك بالإرهاق والتعب.. أبرزها القهوة والخبز الأبيض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 أطعمة ومشروبات تزيد شعورك بالإرهاق والتعب.. أبرزها القهوة والخبز الأبيض
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-25 10:57:16 . والان الى التفاصيل.

حذر خبراء التغذية من أن بعض الأطعمة والمشروبات قد تجعلك أكثر تعباً وإرهاقاً. ومن بين هذه الأطعمة والمشروبات القهوة وألواح الطاقة، والتي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، لأنها تقلل من مستويات الطاقة لديك. وفي هذا التقرير نتعرف على أبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد من شعورك بالتعب، بحسب الموقع. “التعبير اليومي”.

وقال الدكتور آشلي توش، خبير التغذية البريطاني، إن الكثير منا يحب شرب قهوة الصباح لتساعده على الاستيقاظ. ومع ذلك، فإن تناول الكثير من القهوة يمكن أن يكون له تأثير معاكس تمامًا، مما يؤدي إلى انهيار الكافيين ويجعلنا نشعر بالتعب ونحتاج إلى المزيد من القهوة لحل المشكلة. .

وأضافت: “يمكن أن يكون انهيار الكافيين أسوأ إذا كنت تستمتع بقهوتك مع السكر المضاف. لتجنب ذلك، قلل من تناول السكر والتزم بالكمية اليومية الموصى بها من الكافيين، وهي 400 ملغ، وهذا يعادل حوالي أربعة أكواب من الكافيين”. شاي أو قهوة.”

“على الرغم من أنها وجبة خفيفة صحية رائعة، إلا أن تناول الكثير من المكسرات يمكن أن يكون له تأثير معاكس. قد تؤدي المستويات العالية من الدهون الصحية في النهاية إلى تعزيز التعب. التزم بالوجبة الموصى بها والتي تبلغ 30 جرامًا يوميًا، وهو ما يعادل حفنة تقريبًا.”

على الرغم من أنها غنية بالفيتامينات، إلا أن العصائر التي يتم شراؤها من المتجر غالبًا ما تكون محملة بالسكريات، بينما تفتقر إلى الألياف والبروتين للحفاظ على مستويات الطاقة لديك مرتفعة. “للحصول على بدائل أفضل، فكر في صنع العصير الخاص بك في المنزل ولا تنس إضافة مصدر للبروتين أو الدهون الصحية.”

على عكس الاسم، يمكن أن تتسبب ألواح الطاقة في انهيار جسمك وتجعلك تشعر بالتعب بسبب محتواها العالي من السكر والمحليات المضافة.

عند شراء ألواح الطاقة، ابحث عن واحد يحتوي على قائمة قصيرة من المكونات – كلما قل عددها كلما كان ذلك أفضل، وابحث أيضًا عن محتواها من البروتين والألياف.

يتم هضم الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض والخبز والمعكرونة، بشكل أسرع من الكربوهيدرات المعقدة، مما يجعل جسمك عرضة لارتفاع قصير وسريع في مستويات السكر في الدم قبل الانهيار. وهذا مشابه لما يحدث عندما نأكل الكثير من السكر. لتجنب ذلك، حاول اختيار خيارات الح*بو-ب الكاملة بدلا من ذلك. .

كما ينصح خبراء التغذية بتوخي الحذر عند شراء المنتجات المعززة للطاقة، ويشجعون الأشخاص على البحث أكثر عن قوائم المكونات والتأكد من أنها تحتوي على كل ما هو مطلوب للطاقة على المدى الطويل.

استبدل الخبز والمعكرونة ببدائل الح*بو-ب الكاملة، وعند شراء أشياء مثل ألواح الطاقة والعصائر، قم بإلقاء نظرة فاحصة على قائمة مكوناتها وما تحتويه.

ملاحظة: هذا الخبر
5 أطعمة ومشروبات تزيد شعورك بالإرهاق والتعب.. أبرزها القهوة والخبز الأبيض
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 أطعمة ومشروبات تزيد شعورك بالإرهاق والتعب.. أبرزها القهوة والخبز الأبيض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 أطعمة ومشروبات تزيد شعورك بالإرهاق والتعب.. أبرزها القهوة والخبز الأبيض
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!