اخبار عربية وعالمية

الجيش السوداني يؤكد أنه يعمل على قطع الإمدادات عن الدعم السريع شمال الخرطوم

وقال الجيش السوداني في بيان، السبت، إنه كثف عملياته في منطقة الكدرو العسكرية شمال العاصمة الخرطوم، لقطع الإمدادات عن قوات الدعم السريع. وقال الجيش في بيانه إنه دمر عددا من شاحنات الوقود والآليات القتالية “وق*ت*ل كل من فيها”. في حين اتهمت قوات الدعم السريع الجيش السوداني في بيان لها، السبت، بالاستعانة بمقاتلين من جبهة تحرير تيغراي خلال الصراع الدائر بين الطرفين في البلاد.

وقال بيان الدعم السريع إن لديهم “معلومات موثقة” عن وجود قوات من جبهة تحرير تيغراي تقاتل إلى جانب قوات الجيش السوداني.

واندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف أبريل 2023 عقب خلافات حول خطط دمج قوات الدعم السريع في الجيش، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات الأخيرة على عملية سياسية مدعومة دوليا للمرحلة الانتقالية. إلى الحكم المدني بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية. 2019.
تقدما كبيرا

وحقق الجيش السوداني خلال الأسابيع الأخيرة تقدما كبيرا، حيث تمكن من استعادة العديد من المواقع من قوات الدعم السريع، كما أفادت مصادر في حركة جيش تحرير السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير أن القوات تضم قوات العدالة. وحركة المساواة وجيش تحرير السودان والقوات النظامية والمجموعات المتحالفة معها من القوة المشتركة والجيش السوداني. ويقترب من استعادة مصفاة الجيلي للبترول شمال مدينة بحري التي تنتج نحو 70% من احتياجات السودان من الطاقة.

كما تواصل هذه القوات تقدمها لاستعادة إقليم دارفور بأكمله وتطهير المدن السودانية من قوات الدعم السريع.

وأعلنت القوة المشتركة في إقليم دارفور، وهي قوة تشكلت من الحركات المسلحة في الإقليم بعد اندلاع الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع، ومعنية بحماية المدنيين في الإقليم، في 11 إبريل الماضي، أنها ستعمل التخلي عن الحياد والانضمام إلى القتال إلى جانب الجيش ضد قوات الدعم السريع.

وأكدت القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح في بيان لها استمرار مشاركتها في معركة الكرامة إلى جانب القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية الأخرى في كافة المحاور وجبهات القتال “لتحرير كل شبر من أرض الوطن”.

وتدور منذ أيام معارك عنيفة بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، في ولاية الجزيرة وسط البلاد. وسيطرت قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش استمرت لأيام.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وفاة نجل رئيس مجلس السيادة السوداني في أحد مستشفيات تركيا

الصليب الأحمر الدولي يعلن إصابة 3 من موظفيه بالسودان

الجيش السوداني يؤكد أنه يعمل على قطع الإمدادات عن الدعم السريع شمال الخرطوم

ملاحظة: هذا الخبر الجيش السوداني يؤكد أنه يعمل على قطع الإمدادات عن الدعم السريع شمال الخرطوم نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الجيش السوداني يؤكد أنه يعمل على قطع الإمدادات عن الدعم السريع شمال الخرطوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش السوداني يؤكد أنه يعمل على قطع الإمدادات عن الدعم السريع شمال الخرطوم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!