اخبار شعبنا المسيحي

المرصد الآشوري يحتفل باليوم العالمي للاجئين في سودرتاليا السويدية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المرصد الآشوري يحتفل باليوم العالمي للاجئين في سودرتاليا السويدية  . والان الى التفاصيل.

 

 عشتارتيفي كوم/

 

في مدينة سودرتاليا السويدية احتفل المرصد الآشوري لحقوق الإنسان باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف العشرين من حزيران – يونيو من كل عام بحضور نخبة من المهاجرين، وبهدف تسليط الضوء على نماذج إيجابية في مجتمع المهاجرين بعيداً عن خطاب الكراهية المتنامي باضطراد.

وفي كلمته الافتتاحية قدّم “يعقوب الياس” ممثل المرصد في مقاطعة سورملاند لمحة موجزة عن المناسبة والأسباب التي دفعت الأمم المتحدة لتخصيص هذا اليوم للاجئين، تلا ذلك عرض فيلم قصير بعنوان (الثقافة واللغة) رُصِدت فيه آراء مهاجرين عن أهمية اللغة الأم ومدى دعم الدولة السويدية لتعليمها.

 

وتحدثت “جوزفين شمعون” عن الدور الهام الذي تضطلع به المرأة للحفاظ على تماسك الأسرة المهاجرة في ظل المخاطر التي تحيق ببنية الاسرة وصراع الأجيال داخل الاسرة الواحدة، ثم عزف وغنى الفنان “نعمان قس الياس” اغنية معبرة عن حال الهجرة والمهاجرين، تلته الشاعرة “ماجدة زيتون” بقصيدتين حاولت في الأولى رسم ملامح دروب الهجرة، ووجهت في الثانية رسالة مؤثرة لابنتها التي ولدت في الغربة.

 

ولتسليط الضوء على تجربة ناجحة في المهجر تحدثت السيدة “رومي حمرة” عن رحلتها الممتدة لعقود في السويد وعملها في مجال التعليم ونجاحها في تقديم صورة مشرقة عن المهاجرات.

وفي لفتة جميلة كَرّم المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بمنح درع المرصد وشهادة تقدير للفنانة والأديبة “نضال سواس” عن مجمل ابداعاتها التي اوضحتها الشاعرة “فيروز مخول” في شهادة مميزة عنها، وللنادي الثقافي للمتقاعدين على نشاطاته في كسر العزلة لدى كبار السن والتي قدم فكرة عنها المهندس “غسان شمعون”.

وفي ختام الاحتفالية تحدث المدير التنفيذي للمرصد “جميل دياربكرلي” عن موضوع المناسبة والذي حددته الامم المتحدة بعنوان (الأمل بعيداً عن الديار) موضحاً عن المعاني التي يتضمنها الاحتفال بيوم اللاجئين العالمي، آملاً أن يكون مجتمع المهاجرين مجتمع بناء ينظر للمستقبل نظرة خلاّقة بعيداً عن الفردية في العمل المجتمعي والانساني وايلاء العمل الجماعي أهمية أكبر لأنه يمنح اللاجئين ثقلاً اجتماعياً واحتراماً أكبر .

 

المرصد الآشوري يحتفل باليوم العالمي للاجئين في سودرتاليا السويدية

ملاحظة: هذا الخبر المرصد الآشوري يحتفل باليوم العالمي للاجئين في سودرتاليا السويدية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المرصد الآشوري يحتفل باليوم العالمي للاجئين في سودرتاليا السويدية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المرصد الآشوري يحتفل باليوم العالمي للاجئين في سودرتاليا السويدية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!