أخبار العراق

المفوضية تعلق على مشاركة غير العراقيين بانتخابات كردستان: اتهامات سياسية- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المفوضية تعلق على مشاركة غير العراقيين بانتخابات كردستان: اتهامات سياسية- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادعلق مدير مكتب مفوضية الانتخابات السابق في السليمانية هاوري توفيق، اليوم الجمعة (8 اذار 2024)، على قضية وجود الآلاف من اكراد سوريا وتركيا وايران مسجلين كناخبين في اقليم كردستان.وقال توفيق في حديث لـ”بغداد اليوم” إن “هذا الموضوع غير صحيح إطلاقا، وهو حديث سياسي فقط لا صحة له، ناجم عن الاتهامات السياسية المتبادلة بين الأطراف المتصارعة”.وأضاف توفيق، أن “الناخب يحتاج للتصويت امتلاك الجنسية العراقية والبطاقة التموينية وبطاقة السكن، وهذه المستمسكات كلها غير متوفرة لدى اللاجئين”، مؤكدا ان “منح الجنسية العراقية يتطلب موافقة وزير الداخلية الاتحادي حصرا، وهي مهمة عائدة للحكومة العراقية، وليس من صلاحيات الإقليم منح الجنسية”.وتصدر اتهامات عديدة لحكومة الإقليم والديمقراطي الكردستاني، من قبل الأحزاب الكردية المنافسة، بشأن عدم اجراء انتخابات نزيهة في الإقليم، فيما من المؤمل ان تشرف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية هذه المرة على انتخابات الإقليم ولأول مرة.

 

المفوضية تعلق على مشاركة غير العراقيين بانتخابات كردستان: اتهامات سياسية- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر المفوضية تعلق على مشاركة غير العراقيين بانتخابات كردستان: اتهامات سياسية- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المفوضية تعلق على مشاركة غير العراقيين بانتخابات كردستان: اتهامات سياسية- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المفوضية تعلق على مشاركة غير العراقيين بانتخابات كردستان: اتهامات سياسية- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!