اخبار عربية وعالمية

اس*رائ*يل بدأت بتدمير رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اس*رائ*يل بدأت بتدمير رفح  . والان الى التفاصيل.

أكدت وزارة الخارجية ا*لفلس*طينية، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بدأت بتدمير مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة رغم وجود أكثر من مليون نازح في المنطقة، “دون إعطاء أي اعتبار لحياتهم”.

وقالت الوزارة إن هذا التصعيد يعد بداية خطيرة لتوسيع جرائم إس*رائي*ل في قطاع غ*ز*ة، وشددت على أن “القصف الوحشي والدموي الذي ترتكبه قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، والذي يتصاعد بشكل جنوني منذ يوم أمس، وتركز فجر اليوم باستهداف المنازل فوق رؤوس ساكنيها في مدينة رفح، مما أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى والمفقودين”. تحت الأنقاض.”

وأشارت إلى المباركة الأمريكية لهذا العدوان وهذه الج#ريم*ة، خاصة أن الضربات على رفح تتزامن مع جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد في تصريحاته الأخيرة عدم وجود أي خطة إ*سرائ*يل*ية جادة لحماية المدنيين في رفح وقطاع غ*ز*ة. وطالبت إس*رائي*ل بذلك.

أكد رئيس الحكومة الإ*سر*ائي*لية المتطرفة بنيامين نتنياهو خلال كلمته أمام أعضاء لجنة العمل السياسي الأمريكية الإ*سر*ائي*لية (إيباك) في القدس، أمس الاثنين، أن مستقبل الشرق الأوسط يعتمد بشكل كبير على الوضع في غ*ز*ة. يجرد.

كما تعهد نتنياهو باستكمال المهمة العسكرية في غ*ز*ة، مشيرا إلى أن هناك أربع كت*ائ*ب تنشط في مدينة رفح التي تعتبر آخر معاقل حركة ح*ما*س.

وفيما يتعلق بالمخاوف المتعلقة بسلامة المدنيين، أكد نتنياهو أن إس*رائي*ل ستتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم وإخراجهم من مناطق القتال.

من جانبه، أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو ناقشا الوضع الحالي في قطاع غ*ز*ة، مؤكدا أن بايدن أكد التزامه بأمن إس*رائي*ل.

وكشف سوليفان أن إس*رائي*ل لم تقدم حتى الآن خطة محددة لحماية المدنيين في رفح، مشيراً إلى أن نتنياهو وافق على إرسال فريق إلى واشنطن لبحث تفاصيل العملية العسكرية في رفح.

وأكد أن أي عملية برية كبيرة في رفح ستكون خطأ وستؤدي إلى زيادة الفوضى في غ*ز*ة، وهو ما يعكس الحذر الدولي من تصعيد الوضع في المنطقة وضرورة تجنب العمليات التي قد تزيد من تعقيدات الصراع وتؤدي إلى المزيد من الإنسانية. والخسائر المادية.

وأدى العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة حتى الآن إلى سقوط نحو 32 ألف شهيد و74 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال أكثر من 7000 مفقودًا تحت الأنقاض الناجمة عن القصف المستمر على كافة أنحاء القطاع.

 

اس*رائ*يل بدأت بتدمير رفح

ملاحظة: هذا الخبر اس*رائ*يل بدأت بتدمير رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!