افتتاح معرض للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في دهوك

بغداد – اعلام المديرية
 برعاية وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي وبتوجيه من السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية افتتح قسم الدراسة السريانية في ممثلية تربية نينوى بمحافظة دهوك وتحت شعار (بريشة ابداعنا ..نكسر محنة نزوحنا )، معرضا للوسائل التعليمية الخاصة بمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في مدرسة الشهيد عمر الصيدلي للنازحين الثانية, الاثنين الموافق 20 اذار 2017 .
الوسائل التعليمية كانت من اعداد معلم مادة اللغة السريانية  الاستاذ سامر الياس سعيد ،حيث احتوى المعرض على العديد من الوسائل الخاصة بمناهج اللغة السريانية فضلا عن صور تشرح عددا من ايات الانجيل ضمن منهاج التربية الدينية المسيحية للصفوف الاولية ،ومحاكاتها لمخيلة التلميذ ،وايصال المادة المنهجية لاستيعابها من قبل الطالب .

وقد اشاد مدير قسم الدراسة السريانية في ممثلية تربية نينوى السيد سمير يوخنا ،بجهود ادارة مدرسة الشهيد عمر الصيدلي الثانية، في انشاء صف كرفاني لاحتضان دروس اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية بعد تعذر ايجاد صف لهذه الدروس بسبب ضيق موقع المدرسة كونها بيت مستاجر.
فيما افادت مديرة المدرسة هيام وعد الله ايليا في كلمة لها ، المراحل التي مرت بها في تاسيس المدرسة لمواكبة سبل تطور التعليم من اجل رعاية التلاميذ النازحين ، واعدادهم بالمستوى العلمي المطلوب .
يذكر ان تلاميذ المدرسة قدموا فعاليات واناشيد باللغة السريانية تغنت بحب الوطن والعلم .

شاهد أيضاً

الثاني من تقديس البيعة

الثاني من تقديس البيعة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن