اخبار طب وصحة

ما العلاقة بين تناول الأسماك ومرض الكبد الدهني؟ اعرف الإجابة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما العلاقة بين تناول الأسماك ومرض الكبد الدهني؟ اعرف الإجابة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 01:15:07 . والان الى التفاصيل.

يحدث مرض الكبد الدهني المرتبط بالتمثيل الغذائي (MASLD) بسبب عوامل مختلفة بما في ذلك النظام الغذائي، وعدم ممارسة الرياضة، والوراثة، وما إلى ذلك. ويوصي الخبراء بإجراء تغييرات في النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، والعلاج الشامل لإدارة مرض الكبد الدهني بشكل فعال.

وبحسب تقرير موقع “Onlymyhealth”، فإن العامل الرئيسي الذي يساهم في الإصابة بأمراض الكبد هو اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المصنعة والسكريات والكربوهيدرات والدهون المشبعة والبروتين الحيواني منخفض الجودة، بالإضافة إلى قلة ممارسة الرياضة البدنية، والعوامل الوراثية. ، و اخرين.

ويشير التقرير إلى أن الاستراتيجيات الغذائية الرئيسية تشمل تقليل الأطعمة المصنعة، والدهون المشبعة والمتحولة، والسكريات المباشرة، والكربوهيدرات البسيطة، مع استبدالها بالكربوهيدرات المعقدة، والدهون الصحية غير المشبعة، والبروبيوتيك، وزيادة استهلاك الأطعمة عالية الجودة وسهلة الهضم. البروتينات الحيوانية، للوقاية من مرض الكبد الدهني. يوصى أيضًا بدمج مضادات الأكسدة وأنواع معينة من البروتينات الحيوانية. وهو حمض أميني يدعم وظائف الكبد ويساعد في إنتاج بروتين عالي الجودة داخل الكبد.

وأوضح الأطباء أن إدخال الأسماك في النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تقليل تراكم الدهون داخل الكبد، حيث أن الأسماك الدهنية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تقلل الالتهابات داخل الكبد وتحسن وظائفه.

كما أنها توفر بروتينًا عالي الجودة أو خاليًا من الدهون يسهل هضمه والأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لبناء البروتين داخل الجسم.

وبصرف النظر عن ذلك، تحتوي الأسماك أيضًا على مضادات الأكسدة المفيدة في تقليل الالتهاب العام وتراكم الدهون في الكبد.

من المهم أيضًا التفكير في كيفية تحضير السمك، حيث أن قلي السمك جيدًا وإضافة الدهون المشبعة في عملية الطهي يمكن أن يؤدي إلى إتلاف البروتينات وإبطال الآثار المفيدة العديدة لاستهلاك الأسماك.

ملاحظة: هذا الخبر
ما العلاقة بين تناول الأسماك ومرض الكبد الدهني؟ اعرف الإجابة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما العلاقة بين تناول الأسماك ومرض الكبد الدهني؟ اعرف الإجابة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما العلاقة بين تناول الأسماك ومرض الكبد الدهني؟ اعرف الإجابة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!