مقالات عامة

استذكار يوم الشهيد الكلداني

الكاتب: نزار ملاخا

م / استذكار يوم الشهيدالكلداني
 
يصادف يوم غد الأول من شهر آب  ذكرى يوم الشهيد الكلداني ، والذي أعتبره الأخ المؤرخ عامر حنا فتوحي يوماً للشهيد الكلداني بسبب ما أقدمت عليه قِوى الظلام من تفجير عدة كنائس في يوم واحد فقط ،
إننا في إتحاد المهندسين الكلدان ، إذ نستذكر الشهيد الكلداني في يومه ،فإننا في الوقت ذاته لا ننسى أن نتذكر شهداء الكلدان أينما سقطوا، ولا ننسى أننستذكر شهداء الكلدان الذين سُفكت دماؤهم غدراً وعدواناً في قرية صوريا الكلدانية الجريحة، كما نستذكر في الوقت ذاته جميع شهداء الكلدان الذين سقطوا دفاعاً عن حرية الإنسان والمبادئ والقيَم التي آمنوا بها تحت أي مسمى كان(لإنتماءاتهم السياسية )،المهم أنهم كلدان وإنهم جادوا بأرواحهم في سبيل تلك المبادئ ” والجود بالنفس اقصى غاية الجود ”
ولا ننسى في هذه الذكرى شهداءنا الذين قضوا تحت التعذيب، أو قابعين في الزنزانات والسجون أو شهداء التفجيرات أوشهداء تردي الوضع الأمني ، كما لا يسعنا في هذا المجال إلا أن نتذكر شيخ شهداءالكنيسة الكلدانية المغفور له المثلث الرحمات مار بولس فرج رحو رئيس اساقفة نينوى للكلدان، ومعه جوق الشمامسة الأبرار وكذلك الشهيد الأب المهندس رغيد گني ورفاقه الشمامسة الأبطال .
فإلى جنات الخلد مع الصديقين والأبرار رحم الله شهداؤنا جميعاً رحم الله شهداء الكلدان جميعاً رحم الله شهداء العراق جميعاً

 
 
إتحاد المهندسين الكلدان

 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.