اخبار شعبنا المسيحي

رئيس مهرجان المسرح السرياني الأول يعلن انطلاق فعالياته الشهر القادم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس مهرجان المسرح السرياني الأول يعلن انطلاق فعالياته الشهر القادم  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

اعلن الناقد المسرحي والروائي (صباح هرمز الشاني) أن قضاء عنكاوا في أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، سيشهد في خلال الأيام (١٤-١٦) كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات مهرجان المسرح السرياني الأول، الذي تقيمه المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان.

وأكد الشاني، الذي يتولى رئاسة المهرجان، أن فعالياته ستتضمن تقديم عروض مسرحية سريانية من مختلف مناطق أبناء شعبنا فضلًا عن تنظيم حلقات دراسية ونقاشية حول المسرح السرياني، تاريخه وواقعه، في خلال أيام المهرجان الثلاثة.

وأشار رئيس المهرجان إلى حضور نخبة متميزة من نجوم ورواد المسرح العراقي والكوردستاني فضلًا عن السريان.

ولفت إلى أن المهرجان سيكرّم عددًا من المتميزين في عطائهم المسرحي، وفي مقدمتهم الفنان الكبير المغترب (روميو يوسف) .

ونبّه الشاني إلى تنافس المسرحيات المشاركة على جوائز المهرجان، وخلص إلى القول: (إن لجنة التحكيم التي يترأسها مدير عام دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، ستعلن عن الفائزين في ختام المهرجان).

 

رئيس مهرجان المسرح السرياني الأول يعلن انطلاق فعالياته الشهر القادم

ملاحظة: هذا الخبر رئيس مهرجان المسرح السرياني الأول يعلن انطلاق فعالياته الشهر القادم نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رئيس مهرجان المسرح السرياني الأول يعلن انطلاق فعالياته الشهر القادم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس مهرجان المسرح السرياني الأول يعلن انطلاق فعالياته الشهر القادم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!