اخبار عربية وعالمية

بلينكن يُطالب إس*رائي*ل بوضع خطة واضحة لمستقبل غ*ز*ة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية منفصلة

جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ضرورة وضع خطة واضحة لمستقبل غ*ز*ة. وقال خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، “لا يمكن أن نترك فراغا في غ*ز*ة من المرجح أن تملأه الفوضى”. وأضاف بلينكن، الذي يزور العاصمة الأوكرانية كييف، أن “إس*رائي*ل بحاجة إلى خطة واضحة وملموسة لمستقبل القطاع”.
أما معبر رفح الذي سيطرت إس*رائي*ل عليه على الجانب الفلسطيني في 7 مايو الماضي، فأكد أن إعادة تشغيله أمر ملح وضروري.
إلى ذلك، اعتبر أن “العملية الإ*سر*ائي*لية المحدودة في رفح كان لها تأثير سلبي في وقت تتخذ فيه إس*رائي*ل خطوات مهمة لتحسين الأوضاع الإنسانية في غ*ز*ة”، على حد قوله.
وكان بلينكن قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن بلاده تدرس عدة خيارات فيما يتعلق بمستقبل غ*ز*ة وحكم القطاع الفلسطيني.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الإ*سر*ائي*لية بالإجماع رفضها لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي أوصى مجلس الأمن بإعادة النظر في قبول فلسطين عضوا كاملا في المنظمة العالمية. ادعى رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء أن حكومته قررت تخفيف اللوائح و”زيادة” نسبة الأجانب بشكل كبير في حصة العمال في إس*رائي*ل، حيث تواجه البلاد نقصا في العمالة في ظل الحرب على غ*ز*ة.
وأعلن أن من بين الخطوات التي ستتخذها إس*رائي*ل السماح بدخول أكثر من 300 ألف عامل أجنبي، أي ما يصل إلى 3.3% من السكان.
وقال البيان إن هذا يهدف إلى تغطية النقص في اقتصاد البلاد، بما في ذلك البناء والزراعة والتمريض.
يأتي ذلك فيما رفضت الحكومة الإ*سر*ائي*لية بالإجماع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في قبول فلسطين عضوا كاملا في المنظمة العالمية.
وأعلن أن من بين الخطوات التي ستتخذها إس*رائي*ل السماح بدخول أكثر من 300 ألف عامل أجنبي، أي ما يصل إلى 3.3% من السكان.
يُشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت، الجمعة الماضية، بأغلبية ساحقة، على مشروع قرار يوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر بشكل إيجابي في قضية حصول فلسطين على العضوية الكاملة.
صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، بأغلبية كبيرة، لصالح طلب فلسطين عضوية الأمم المتحدة، في قرار ذو طابع رمزي بسبب الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن.
ووافق 143 عضوا من إجمالي 193 عضوا في الأمم المتحدة على القرار، بينما رفضه تسعة وامتنع 25 عن التصويت.
إلا أن القرار لا يمنح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بل يعترف ببساطة بأنهم مؤهلون للانضمام إليها.
كما يدعم القرار طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب، ويحدد سبل تنفيذ الحقوق والامتيازات الإضافية المتعلقة بمشاركة فلسطين في الأمم المتحدة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

بلينكن يصل إلى كييف في زيارة مفاجئة لطمأنتها بشأن الدعم الأمريكي

بلينكن يحذر من أن إس*رائي*ل قد تخلق فوضى وفوضى في قطاع غ*ز*ة

بلينكن يُطالب إس*رائي*ل بوضع خطة واضحة لمستقبل غ*ز*ة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية منفصلة

ملاحظة: هذا الخبر بلينكن يُطالب إس*رائي*ل بوضع خطة واضحة لمستقبل غ*ز*ة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية منفصلة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بلينكن يُطالب إس*رائي*ل بوضع خطة واضحة لمستقبل غ*ز*ة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية منفصلة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بلينكن يُطالب إس*رائي*ل بوضع خطة واضحة لمستقبل غ*ز*ة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية منفصلة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!