اخبار عربية وعالمية

الاسد يأمر “باحداث” وزارة اعلام تلتزم بحرية التعبير والرأي الاخر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاسد يأمر “باحداث” وزارة اعلام تلتزم بحرية التعبير والرأي الاخر  . والان الى التفاصيل.

قالت مصادر سورية إن الرئيس بشار الأسد أصدر قانوناً بإنشاء وزارة للإعلام بدلاً من الوزارة المستحدثة عام 1961.

وقالت التقارير الرسمية، إن “الرئيس بشار الأسد أصدر اليوم القانون رقم 19 لعام 2024 بإنشاء وزارة الإعلام لتحل محل الوزارة المستحدثة بالمرسوم التشريعي رقم 186 لعام 1961 بحقوقها والتزاماتها”.

وبحسب المعلومات فإن الهدف من القانون الجديد هو “تمكين وزارة الإعلام من مواكبة التطورات في الأنظمة والأدوات الإعلامية والإدارية حول العالم، وتحسين دورها، خاصة في ظل التوسع الكبير والسريع”. والتطور الذي يشهده قطاع الإعلام».

وقالت أيضاً إن القانون الجديد يضع “الوزارة في صميم دورها من حيث تعزيز الصلة بين الإعلام والمجتمع، وإنتاج خطاب إعلامي وطني يرتكز على تاريخ وحضارة الشعب السوري، ملتزماً بقضاياه”. الوطن والمواطن، وضمان حق المواطن في الحصول على المعلومات والخدمات الإعلامية بمختلف أنواعها، وحرية العمل الإعلامي والتعبير. الرأي في وسائل الإعلام الوطنية وفقاً لأحكام الدستور والقانون”.

وأشارت إلى أن هذا القانون يأتي في إطار تحديث التشريعات المنظمة لعمل المؤسسات الحكومية، وبما يوفر لها آليات عمل تمكنها من ممارسة دورها الرقابي والإداري والتنفيذي وفق التطورات الحديثة. .

يُذكر أن سورية تعتبر من الدول المتخلفة في مجال صناعة الإعلام، وتعاني من نظام إعلامي كلاسيكي خارج دائرة التحديث والتطوير بسبب القيود والرقابة عليه والأجواء الأمنية التي عاشتها البلاد منذ ذلك الحين. 50 سنة.

 

الاسد يأمر “باحداث” وزارة اعلام تلتزم بحرية التعبير والرأي الاخر

ملاحظة: هذا الخبر الاسد يأمر “باحداث” وزارة اعلام تلتزم بحرية التعبير والرأي الاخر نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!