المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » لا يا سعادة النائب المحترم جوزيف صليوا!!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

لا يا سعادة النائب المحترم جوزيف صليوا!!


الكاتب : ناصر عجمايا

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات102

تاريخ التسجيلالسبت 22-12-2012

معلومات اخرى
حرر في السبت 14-01-2017 03:46 مساء - الزوار : 299 - ردود : 0

لا يا سعادة النائب المحترم جوزيف صليوا!!

كما هو معلوم تجمعنا مع سعادة النائب جوزيف صليوا سبي علاقة متقدمة ومتطورة ليس حالياً فحسب ، بل منذ وقتاً طويلاً بحكم أرتباطنا في نفس المدرسة التي أنتمينا اليها كلانا ، وأنا سبقته بعقود من الزمن الغابر الدامي وليس بسنوات. ووفق هذا النهج لم نبخل برفيقنا الغالي تقديم النقد له في الأتجاهين:
1.أستمراره الغير الحضاري والمنافي للدستور العراقي المستفتى عليه شعبياً والمقر برلمانياً عام 2005 ، الذي يؤكد وفق المادة القانونية 125 من الدستور في التسمية التاريخية لشعبنا للكلدان والآشوريين ، ومع تنبيهنا لسعادة النائب المحترم ، فللأسف لم يلتفت الى ذلك ، وحتى لم يتقيد وفق ما هو مثبت في الدستور العراقي ، بالرغم من تأكيده على تطبيق القوانين وفق الدستور المشار اليه. وهنا نسأل الأخ سبي .. اليس من حق المواطن أن ينعتكم بالتناقض في أقوالكم يا سعادة النائب العزيز وأنا واحداً من المعنيين؟.عندما تلتزمون بالتسمية القطارية الفاركونية وتكررون ذلك علناً وأعلامياً؟!.
2.حول أستخدامكم مصطلح أكثر وقاحة وهو (المكون المسيحي) ، ونحن بأمس الحاجة للخلاص من براثن وغباء وفحشاء الطائفية المقيتة ، لنؤكد الى بناء دولة مدنية ديمقراطية تحترم الجميع وتحافظ على مصالح الشعب والوطن .. وما احوجنا الى بناء دولة قانون ونظام علماني لا ديني فاعل لخدمة المجتمع العراقي ، وأنهاء معاناته وخلاصه من بؤرة الطائفية المقيتة المنبوذة شعبياً ووطنياً .. كما والأصطفاف القومي العنصري المدان الهدام للشعب وللوطن..
وأنت يا سعادة النائب تتعامل وللأسف . مع الواقع بأزدواجية لا مثيل لها ، لذا عليكم بالعدول والتواضع المبدأيي لما تصبون اليه بواقعية وحقائق ملموسة ، دون الأنزلاق المدمر للشعب وللوطن.
معذرة يا سعادة النائب وأنت رفيقنا وصديقنا الصدوق ، فصراحتنا لكم هي لخدمة شعبنا وخدمتكم ، وكما تعلم نحن نقول الحق والحقيقة بوجه أكبر الناس وليس أصغرهم بما فيها أنفسنا نقداً لذاتنا ، وأنتم خير من تعرفوننا بموجب مبادئنا الوطنية والأنسانية قبل القومية التي تربينا عليها ، والتي لا ولم ولن يمكننا تجاوزها قيد شعرة ما حيينا.
لذا رجائنا الأخوى ومحبتنا للرفقة وللمبادي الحية الأنسانية والأممية التي تربينا عليها .. الكف من أستخدامكم المصطلح القطاري البائس المنافي للدستور العراقي ، يتطلب منكم محاربة ذلك كونكم عضو برلمان العراق ورئيس قائمة الوركاء الديمقراطية ، كما وعليكم نبذ المصطلح اللعين الطائفي الآخر ((المكون المسيحي))..محبتنا لكم وكل عام وانتم بخير.
اليكم الرابط المخفق أدناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=830085.0

حكمتنا: (عليك بالممكن الواقعي العملي الفعلي ، من دون أن تنسى المستحيل خدمة للوطن وللشعب)

منصور عجمايا

1312017



توقيع (ناصر عجمايا)
ناصر عجمايا

 

(آخر مواضيعي : ناصر عجمايا)

  أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان

  ملاحظاتنا المتواضعة والمطلوبة بموجب البلاغ الصادر عن أجتماع أربيل للحزبين الشيوعيين.

  وجهة نظر حول مشروع أستفتاء وأستقلال كوردستان العراق!!

  الوضع العراقي متأزم ومعقد ما بعد داعش ، فمن هو الساتر؟؟

  المرأة العراقية والمجتمع وسبل المعالجة!!

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه