المنتدى » المنتدى العام » بلاد المراعي الجبلية قلب النمسا وروحها السياحية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

بلاد المراعي الجبلية قلب النمسا وروحها السياحية


الكاتب : بدل رفو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات125

تاريخ التسجيلالجمعة 04-04-2014

معلومات اخرى
حرر في الأحد 11-12-2016 01:21 مساء - الزوار : 357 - ردود : 0

سلسلة النمسا بعيون كوردية

بلاد المراعي الجبلية قلب النمسا وروحها السياحية

بدل رفو

النمسا  غراتس



عبر وادٍ ضيق بالقرب من مدينة (فايتس) النمساوية وبين احضان الصخور العملاقة وفيه بجنب الشارع يجري جدول ماء رقراق ،جدول ماء ساحر يزيد من رومانسية الوادي..سبق ان اقفل الوادي مرات عديدة نتيجة حوادث الاصطدام والترميمات. وادي (فايتس) الضيق واجهة مشرقة للرياضة الخارقة وبالاخص رياضة التسلق على الصخر بالاضافة الى دروب للمشي وكذلك يلعب الصيادون دورا كبيراً ومهماً في هذا المكان الهادئ. طريقنا صوت المراعي الجبلية عبر الوادي والتي تعد اجمل المراعي الجبلية في جبال الالب وتزورها افواج السواح بصورة مكثفة وكذلك الزوار المحليين والمنطقة ليست بعيدة عن كهف (لور) والذي سبق ان كتبت عنه.

تقع بحيرة المراعي الجبلية والتي تعد بدورها اكبر مراع في جبال الألب اطلاقاً وتسمى بسحر جبال الالب في الصيف والشتاء.المحمية الطبيعية (بلاد المراعي) و(بحيرة المراعي) والمراعي الجبلية الطبيعية مجتمعة معا لتكون بدورها اكبر مراع جبلية في اوربا.

تبعد بلاد المراعي مسافة 40 كيلومتراً الى الشمال من مدينة غراتس ـ عاصمة اوربا الثقافية.تقع المراعي الجبلية على ارتقاع(1200 ـ 1500) متراً فوق مستوى سطح البحر.خلال زيارتي لها في فصل الشتاء المنصرم وجدت بأن عوامل الجذب السياحي تكمن في عوامل كثيرة ومنها رياضة التزحلق على الثلج وكثرة المرافق الرياضية والسير لمسافات طويلة واما الربيع فله نكهة خاصة في المنطقة حيث عناق البحيرة والجبل ،المطاعم الشعبية ووجبات من المطبخ المحلي. يبلغ ارتفاع اكبر جبل في المنطقة المحمية الطبيعية ب 1720 متراً واسمه (جبل هوخ لانتش)والذي يعد بدوره اعلى جبل في منطقة مدينة (غراتس) ويمكن تسلق الجبل عبر طرق سهلة خلال ساعتان وهناك طرقاً اخرى للصعود الى الجبل عبر (وادي حماية الدببة) الساحر.

جبل( هوخ لانتش) يعد مركز ثقل الجمال في المحمية وخاصة حين يشكل انعكاسه في البحيرة رونقاً وسحراً في المنطقة وتكثر السياحة حوله وفيه ايضا الكثير من الامكنة التي تتكاثر فيها الصخور وهذا ما يعشقه الرياضيون ولذا يلجأ اليه صيفاً الآلاف لممارسة رياضاتهم المحببة وطقوسهم مع الجمال.بوسع الزوار صيفا مشاهدة الالاف من الابقار في المراعي وعلى سفوح الجبال وكذلك الاعداد الكثيرة من الاكواخ الموجودة في المحمية والوجبات الشعبية وبالقرب من هذه الاكواخ حيث يتدفق جدول (ميكس نيتس) بالاضافة الى كثرة الرعاة والاف الابقار ويكثر ايضا الوعل البري وتقديراً لدور الابقار في المحمية تم نصب تمثال خشبي ضخم لبقرة يطل مباشرة على البحيرة، حيث تاتي الابقار في المقدمة في هذا المكان وتم عمل التمثال ب 22 ألف لوح خشبي وبتقنية وفن جميل ولاحظت العدد الكبير يلتقطون الصور مع التمثال الخشبي..حينها رددتها مع نفسي فالابقار ليست مقدسة في الهند فقط بل عندنا في النمسا ايضا!!

تقع بحيرة المراعي على مساحة 5 هكتارات وصيفاً تكون مكاناً للرحلات العائلية وتعد الملاذ الآمن والهادئ لاقامة نزهات عائلية بالقرب من الجداول والاشجار وبعيداً عن اصوات السيارات والبعض يقيم في الاكواخ وتبلغ درجات الحرارة في اربعينيات الصيف الساخن 18 درجة مئوية.ويمكن تاجير القوارب والزوارق الصغيرة وشتاءً فهي منطقة التزحلق على الجليد والمشي لمسافات طويلة على الثلج.

المحمية الطبيعية (بلاد المراعي) بلاد رائعة لمراعي جبال الألب وكذلك يسلط المشهد الثقافي برفقة الفنون اضوائهم على المناظر الطبيعية وبانوراما المنطقة والجبال واما لعشاق التصوير واقتناص اللقطات والتحكم بالضوء والصور في حدائق الطبيعة الحرة حكايات كثيرة. تتنوع المشاهد الرياضية والفرص لممارسة انواع الرياضة ومنها ركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل ورياضة الغولف والمشي لمسافات طويلة في المنطقة.

تقع المحمية الطبيعية ضمن اقليم( شتايامارك) ولهذا فلقب الاقليم هو( شتايامارك..قلب النمسا الاخضر). يمكن مشاهدة المراعي الجبلية من سفوح وقمم الجبال ،او من مستوى 1500 متر فوق مستوى سطح البحر والتمتع بطبيعة ساحرة فالمروج الجبلية في شهر آب تكون ناعمة واشبه ببساط حرير.

في عام 2006 اجتمعت مناطقا وبلدات وقرى الى بعضها لتكون محمية طبيعية تحت عنوان (محمية بلاد المراعي) وهذه البلدات يبلغ عددها 13 بلدة ولتكون مشهداً متكاملاً في الثقافة والفن والطبيعة في حدائق النمسا الساحرة وبعدها اقيم الاحتفال الكبير في منطقة بحيرة المراعي بهذه المناسبة. منح لقب ( محمية بلاد المراعي) اضاءة للمشهد الثقافي وتم عمل جسور خشبية في الغابة للمشي لمسافات طويلة ومنها يمكن مشاهدة الاشجار والنباتات وكذلك لوحات للتعرف على نباتات المنطقة وكذلك البرك والمستنقعات ولذلك سمي الطريق بدرب المستنقعات..سياحة فريدة من نوعها وخاصة للاطفال ،تكثر في المنطقة الفنادق السياحية الراقية وخاصة لعشاق التزحلق على الثلج شتاءً.

نظراً لمكانة منطقة (بحيرة المراعي) الكبيرة في قلب السياحة النمساوية الا انها لاتبعد كثيرا عن روح السياحة والاماكن الساحرة ومنها جبل هوخ لانتش ـ 1720 متراً، وادي حماية الدببة، كهف (التنانين ـ جمع تنين)، درب المستنقعات، كهف لور في المنطقة.

لقد تم اكتشاف المنطقة في القرون الوسطى لتكون مجتمات زراعية ومروجاً جبلية ليستفاد منها الشعب وظلت كما هي منذ قرون ولكن يطرأ عليها تغييرات طفيفة باستمرار لجذب السواح والزوار.. رحلة الى قلب النمسا وروحها السياحية في بلاد المروج.





توقيع (بدل رفو)
بدل رفو

 

(آخر مواضيعي : بدل رفو)

  بدل رفو الرحال بادب بهدينان الكوردي الى العالم في جامعة دهوك كوردستان

  رحله‌ عالمیه‌ رحال منسی فی بلاده مشهور فی العالم بدل رفو ..جمع العالم في د

  المعلم والمبنى الروماني الاكثر اهمية في دولة النمسا كاتدرائية (كورك)

  قلعة (كريفن) على جبل القصر كنزٌ خالد في النمسا

  رحلة الى اكبر متحف صيد في النمسا في قصر الدوقات الفريد من نوعه شتاينز

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه