المنتدى » المنتدى العام » سلسلة النمسا بعيون كوردية
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

سلسلة النمسا بعيون كوردية


الكاتب : بدل رفو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات125

تاريخ التسجيلالجمعة 04-04-2014

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 14-11-2016 11:24 مساء - الزوار : 180 - ردود : 0

جبال الألب وبلدة القديس (انتون) بعيون كوردستانية

بلدة القديس (انتون)..
اكبر مدرسة للتزحلق على الثلج في النمسا
عالم السحر والجمال والجبال والثلج والبحيرات الجليدية


بدل رفو
النمسا   اقليم تيرول


خلال احدى رحلاتي القصيرة وفي يوم ربيعي الى اقليم الجبال والبحيرات والانهار الجليدية والاقليم الاشهر عالمياً اكثر من العاصمة (فيننا) وهو اقليم (تيرول) لزيارة البلدة الصغيرة بنفوسها والكبيرة بنشاطاتها وحركة السياحة واقبال الزوار لها بصورة لا تصدق وسحرالجبال الثلجية والصخرية. بلدة القديس(انتون) في جبال (آرل)..بلدة صغيرة يبلغ عدد ساكنتها حسب آخر احصائية لعام 2016 ب 2349 نسمة وتقع في منطقة(لاندك) وتحت اقدام جبل (آرل) ،الجبل الذي يقع في الاقليمين النمساويين( تيرول وفورال بيرك) ولهذا سميت بهذا الاسم على حدود (فورال بيرك). بالرغم من ان البعض يتصور وحسب قراءتي للمنطقة وما كتب عنها بانها مجرد نقطة عبور الى الاقاليم الاخرى وسويسرا إلا انها تعد اشهر منطقة للتزحلق على الثلج وكذلك واحدة من ارقى المنتجعات الصحية التي يفتخر بها اقليم تيرول واما لعشاق التزحلق على الثلج فيعدها اصحاب الشأن وعشاق الثلج مهد التزحلق على جبال الألب.
بلدة القديس(انتون) مشغولة دائماً في المجالات الادارية وبناء الساحات والمدارس ورياض الاطفال وبالرغم من صغرها إلا انها قدرت ان تجذب الزوار بصورة كبيرة وتجذب الانظار ولذلك الشوارع مليئة دائما بالسواح صيفا وشتاء وفي كل المواسم.
بلدة القديس (انتون) تضم النوادي الرياضية وصالات للاجتماعات والاحتفاليات برفقة التقاليد والكلاسيك. منذ عقود طويلة كان مكتب السياحة له الدور البارز في البلدة والاقليم وجذبه للسواح ولذلك حاولت البلدة بان تكون منتجعاً حديثاً يسيل منه ايضا التقاليد التيرولية.
تقع البلدة على ارتفاع 1284 مترا فوق مستوى سطح البحر ،غرب عاصمة الاقليم (انسبروك) وتبعد عنها 100 كيلومترا. مساحة البلدة اكبر من مساحة امارة (ليختن شتاين).لقد كانت للبلدة مكانة كبيرة في عصر الامبراطورية النمساوية ويعدها الجميع بانه المكان المثالي للسواح والبحث عن الهدوء والابتعاد عن ضجيج المدن واهدافهم تجتمع وتكمن وراء الحصول على الوسائل الجذابة والممتعة والنظرات الساحرة الثاقبة في الرياضة والثقافة والتاريخ والفنون والتوغل في اصل المنطقة وكيف تم الاستيطان فيها واوائل المستوطنين.
في بلدة القديس(انتون) تكثر العروض لغرض تطوير وممارسة رياضة التزحلق على الثلج في جبال الألب برفقة الكورسات التعليمية وتطوير التنمية من خلال مركز الرياضات الشتوية والمكان والتاريخ الثقافي للمنطقة من خلال سكك الحديد وكانت رحلتي الى الاقليم من خلال سكك الحديد والتي استغرقت من محل اقامتي مدينة غراتس 8 ساعات بالاضافة الى ثقافة الانفاق الموجودة في هذه المنطقة وزيارة متحف المدينة الذي يمثل حكاية البلدة التاريخية في الرياضة والثقافة.
التمشي في اقليم (تيرول) له الآفاق السامقة السماوية الرائعة وهي الجولات السياحية في الجبال ضمن مجاميع سياحية او على انفراد لمسافات طويلة ومشاهدة البحيرات الجليدية والجبال والغابات واثناء المشي في الطرق المخصصة للمشي ينتاب الانسان بان السماء قريبة منه جدا. وفي بلدة القديس (انتون) تبداً الجولات السياحية ابتداءً من ما يقرب 1300 متر فوق مستوى سطح البحر وكذلك السفر بالتلفريك قليلاً وبعدها تكملة المشوار مشياً على الاقدام والتمتع بالارتفاع الشاهق. عشاق المشي لمسافات طويلة والتي تعد في اقليم تيرول بانها الرياضة الاكبر شعبية وفي كل فصول السنة لغاية الوصول الى قمم الجبال وارتفاعات شاهقة وهناك حيث الاكواخ الجبلية البسيطة والفنادق التقليدية ويمكن قضاء ليلة وتكملة السير ثانية،في هذه الاكواخ الجبلية حيث مطاعمها تقدم وجبات ساخنة واطباق من ثقافة الاقليم والمطبخ التيرولي وهي بدورها بطاقة للتعرف على الوجبات الشعبية في الاقليم.
اشتهرت البلدة بالتزحلق على الثلج وقد تأسست فيها اول مدرسة لتعليم التزحلق على الثلج عام 1921 من قبل مدرب التزحلق (هانز شنايدر) مخترع تقنية جبل (آرل) ،واليوم تضم المدرسة 350 مدرباً معتمدين في الرياضات الشتوية وتعد بدورها اكبر مدرسة للتزحلق على الثلج في النمسا وفيها يتم تلقي الدروس الخاصة بالتزحلق على الثلج وتلقي ايضا دروسا عن كيفية مواجهة المنحدرات الثلجية العميقة واشياء اخرى.تقام احيانا بعض العروض الخاصة في التزحلق على الثلج بالزلاجات الخشبية القديمة من اجل ربط الماضي بالحاضر والتقنية الحديثة. تنتشر ايضا رياضة الدراجات الهوائية في الاماكن المرتفعة للغاية وخاصة عند الشباب والصعود الى الجبال بالعجلات الهوائية .في الشهر السابع من كل عام يقام احتفالية القرى في البلدة وفيه يتم عرض الازياء التقلدية والرقصات في الساحات المليئة بالسكان برفقة الموسيقى التراثية وتكون اللحظات رائعة للجميع ..في هذه البلدة الصغيرة تكثر الاحتفالات الموسيقية بالاضافة الى عرض خاص للخرفان ولم اتفاجاً بهذا العرض ولاني شاهدت مهرجان الماعز في مدينة شفشاون المغربية ايضا بالاضافة الى مسيرة احتفالية الفلاحين والرياضة والموسيقى والبحث عن السلام والهدوء والجيمع صوب السلام والهدوء يصبو ولكن في بلدة القديس(انتون)...!!





توقيع (بدل رفو)
بدل رفو

 

(آخر مواضيعي : بدل رفو)

  بدل رفو الرحال بادب بهدينان الكوردي الى العالم في جامعة دهوك كوردستان

  رحله‌ عالمیه‌ رحال منسی فی بلاده مشهور فی العالم بدل رفو ..جمع العالم في د

  المعلم والمبنى الروماني الاكثر اهمية في دولة النمسا كاتدرائية (كورك)

  قلعة (كريفن) على جبل القصر كنزٌ خالد في النمسا

  رحلة الى اكبر متحف صيد في النمسا في قصر الدوقات الفريد من نوعه شتاينز

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه