اخبار طب وصحة

FDA توافق على أغلى دواء فى العالم.. الجرعة ثمنها 3.5 مليون دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
FDA توافق على أغلى دواء فى العالم.. الجرعة ثمنها 3.5 مليون دولار
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 12:02:11 . والان الى التفاصيل.

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، اليوم، على أغلى عقار فى العالم، وهو علاج جديد لمرض نادر فى تخثر الدم، بسعر باهظ، حيث سيكلف الدواء 3.5 مليون دولار أمريكى لكل جرعة، ما يجعله أغلى دواء فى العالم.

 

الدواء المسمى Hemgenix هو علاج جينى للهيموفيليا B، وهو مرض وراثى نادر يتسبب فى تقليل تخثر الدم، وتشمل أخطر الأعراض نوبات نزيف عفوية ومتكررة يصعب إيقافها، بحسب موقع “ساينس أليرت”.

 

الهيموفيليا B يكون أكثر شيوعًا عند الرجال منه لدى النساء، وبينما يصعب الحصول على رقم دقيق، تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 8000 رجل فى الولايات المتحدة يعانون حاليًا من هذا المرض مدى الحياة.

 

يمنح الدواء الرئيسى المستخدم حاليًا لعلاج الهيموفيليا B فى الولايات المتحدة المرضى الذين يعانون من التخثر، لكن تكاليف العلاج مدى الحياة باهظة.

 

فى الأشخاص الذين يعانون من أعراض حادة هناك حاجة إلى نظام علاج روتينى ومكلف، نظام يمكن أن يبدأ بمرور الوقت في التراجع في فعاليته.

 

ويقدر الباحثون تكلفة حياة البالغين لكل مريض مصاب بالهيموفيليا ب المعتدلة إلى الشديدة بنحو 21 إلى 23 مليون دولار أمريكى.

 

تكاليف العلاج فى المملكة المتحدة أرخص مما هى عليه فى الولايات المتحدة أو فى أى مكان آخر فى أوروبا، لكنها لا تزال تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات لكل مريض على مدار حياته.

ملاحظة: هذا الخبر
FDA توافق على أغلى دواء فى العالم.. الجرعة ثمنها 3.5 مليون دولار
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
FDA توافق على أغلى دواء فى العالم.. الجرعة ثمنها 3.5 مليون دولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
FDA توافق على أغلى دواء فى العالم.. الجرعة ثمنها 3.5 مليون دولار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.