“FDA” تحذر من منظم ضربات القلب ومضخات الأنسولين التى تعمل بالإنترنت

“FDA” تحذر من منظم ضربات القلب ومضخات الأنسولين التى تعمل بالإنترنت
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر “FDA” تحذر من منظم ضربات القلب ومضخات الأنسولين التى تعمل بالإنترنت

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم من أن الأجهزة الطبية التي يمكنها الاتصال بالإنترنت قد تكون معرضة لخطر الهاكر “القرصنة”.

ويتعلق هذا التحذير بالعديد من أنظمة التشغيل التي يمكن أن تؤثر على الأجهزة الطبية المتصلة بشبكة ، مثل Wi-Fi والإنترنت العام أو المنزلي، وأجهزة الهواتف ومعدات الاتصالات الأخرى ، حسبما ذكرت الهيئة الأمريكية.

ومن الممكن أن يستغل الهاكر هذه الثغرات الأمنية ويتحكم في جهاز طبي أو يغير وظيفته أو يتسبب في رفض الخدمة أو يتسبب في تسرب المعلومات.

ويمكن أيضًا تقديم عيوب منطقية قد تؤدي إلى عدم عمل الجهاز بشكل صحيح أو التوقف على الإطلاق، ومع ذلك ، حتى الآن ، لم تتلق إدارة الأغذية والأدوية FDA أي تقرير عن اختراق جهاز.

وقالت الدكتورة “سوزان شوارتز”، ماجستير في إدارة الأعمال ، ونائب مدير مكتب الإستراتيجية بالـ FDA: “في حين أننا لسنا على دراية بالمرضى الذين قد يتعرضون للأذى بسبب ضعف الأمن، فإنه إذا تركت هذه الثغرة دون معالجة يمكن أن تمثل خطر كبير”.

وقالت شراكات الابتكار التكنولوجي في مركز FDA للأجهزة والصحة الإشعاعية، في بيان: “تحتوي رسالة السلامة الصادرة اليوم على توصيات بشأن الإجراءات التي يجب على المرضى ومقدمي الرعاية الصحية والمصنعين اتخاذها لتقليل المخاطر التي قد تشكلها هذه الثغرة الأمنية، ومن المهم أن يدرك المصنعون أن طبيعة هذه الثغرات الأمنية تسمح للهجوم بحدوثه دون أن يتم اكتشافه و دون تدخل المستخدم”.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “FDA” تحذر من منظم ضربات القلب ومضخات الأنسولين التى تعمل بالإنترنت نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النساء اللاتى خضعن لعملية تحويل المسار أقل عرضة لإنجاب أطفال بعيوب خلقية

النساء اللاتى خضعن لعملية تحويل المسار أقل عرضة لإنجاب أطفال بعيوب خلقية زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن