اخبار طب وصحة

"AAP" توصى بإجراء فحص الكوليسترول فى الدم للأطفال من سن 9 إلى 11 عاما

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بفحص جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عامًا للكشف عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم بسبب انتشار وباء السمنة لدى الأطفال، وذلك وفقا للتقرير المنشور بموقع ” healthychildren“.

 

توصي AAP باختبار الكوليسترول لمجموعات الأطفال التالية:

 

1- أولئك الذين أصيب آباؤهم أو أجدادهم بنوبات قلبية أو تم تشخيصهم بانسداد الشرايين أو مرض يؤثر على الأوعية الدموية ، مثل السكتة الدماغية ، في سن 55 أو قبل ذلك عند الرجال ، أو 65 عامًا أو قبل ذلك عند النساء.

2- أولئك الذين لديهم آباؤهم أو أجدادهم مستويات الكوليسترول الكلية في الدم 240 مجم / ديسيلتر أو أعلى.

3- أولئك الذين لا تُعرف خلفيتهم الصحية العائلية ، أو أولئك الذين لديهم خصائص مرتبطة بأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو التدخين أو السمنة.

4- قد يعاني الطفل من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لعدة أسباب مثل السمنة أو السكري أو أمراض الكبد أو أمراض الكلى أو قصور الغدة الدرقية ، إذا أظهر الاختبار الأولي ارتفاع الكوليسترول في الدم ، فسيقوم طبيب الأطفال بفحص دم طفلك مرة أخرى بعد أسبوعين على الأقل لتأكيد النتائج، إذا كان لا يزال مرتفعًا ، فسيحدد الطبيب أيضًا ما إذا كان طفلك يعاني من حالة كامنة.

5- أشارت AAP  إلى أن هناك أدلة على أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل الكوليسترول يصبحون بالغين مع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك من المهم مراقبة النسبة لدى الأطفال الذين قد يكونون أكثر عرضة لخطر ارتفاع الكوليسترول.

 

 

 

قراءة الموضوع "AAP" توصى بإجراء فحص الكوليسترول فى الدم للأطفال من سن 9 إلى 11 عاما كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.