9 قتلى و93 مصاباً خلال اضطرابات البصرة..وتعليق العمل في ميناء أم قصر

9 قتلى و93 مصاباً خلال اضطرابات البصرة..وتعليق العمل في ميناء أم قصر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 9 قتلى و93 مصاباً خلال اضطرابات البصرة..وتعليق العمل في ميناء أم قصر

9 قتلى و93 مصاباً خلال اضطرابات البصرة..وتعليق العمل في ميناء أم قصر

قال موظفون إنه جرى تعليق جميع العمليات في ميناء أم قصر للبضائع قرب البصرة في العراق اليوم الخميس، فيما أغلق محتجون مدخله خلال الليل.

وامتدت الاحتجاجات التي اجتاحت جنوب العراق في الشهور الأخيرة إلى الميناء الأمر الذي يزيد المخاوف من الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

ويستقبل ميناء أم قصر واردات الحبوب والزيوت النباتية وشحنات السكر إلى البلد الذي يعتمد بنسبة كبيرة على المواد الغذائية المستوردة.

ومن جانبها أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 93 آخرين من المتظاهرين و18 جريحا من القوات الأمنية خلال ستة أيام من المظاهرات في محافظة البصرة .

وقالت المفوضية في بيان اليوم، إنها تابعت بقلق بالغ تصاعد وتيرة حدة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة للمطالبة بحقوقهم المشروعة ، مشيرة إلى أنها رصدت استخدام العنف المفرط من قبل الأجهزة الأمنية بحق المتظاهرين السلمين ما أدى إلى سقوط تسعة قتلى بين صفوف المتظاهرين وجرح 93 اخرين و إصابة 18 أمنيا منذ بداية الشهر الحالي وحتى اليوم في محافظة البصرة .

وأعربت المفوضية عن خوفها من خروج الأمور عن السيطرة ، داعية إلى ضرورة تلبية مطالب اهالي البصرة من قبل الحكومة الاتحادية .

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 9 قتلى و93 مصاباً خلال اضطرابات البصرة..وتعليق العمل في ميناء أم قصر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بمزيد من التنازلات.. «كيم» يضع الكرة في ملعب ترامب

بمزيد من التنازلات.. «كيم» يضع الكرة في ملعب ترامب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.