اخبار طب وصحة

9 طرق لتطوير وتحسين عادات نوم صحية لدى طفلك

9 طرق لتطوير وتحسين عادات نوم صحية لدى طفلك

يحتاج الأطفال إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم ، ولكن يعاني الكثير منهم من صعوبة في النوم ، مما يجعل من الصعب عليهم التركيز في المدرسة أو المنزل. الحرمان من النوم ، أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ، يمكن أن يؤثر أيضًا على مشاعر الطفل وسلوكه. في هذا التقرير ، نتعرف على طرق تطوير عادات نوم صحية لدى الأطفال.صحةعادات النوم الصحية مهمة للأطفال

أثناء نوم طفلك ، تنتقل دورة معقدة من الأنشطة عبر الجسم ، بالتناوب بين مرحلتين أثناء النوم: حركة العين السريعة (ريم)هذا هو الوقت الذي تحدث فيه الأحلام في أغلب الأحيان ، وحركة العين غير السريعة (NREM) إنها أهدأ فترة نوم. بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى سن ما قبل المدرسة ، سوف ينتقل طفلك بين هذه الحالات كل 90 دقيقة أثناء النوم.

يجدد جسم طفلك احتياطيات الطاقة ويشفي الأنسجة وينتج الهرمونات اللازمة للنمو أثناء النوم. تحسين الانتباه ، والسلوك ، والمزاج ، والتعلم ، والذكريات ، ونوعية الحياة ، والصحة العقلية والجسدية كلها فوائد للحصول على قسط كافٍ من النوم على أساس منتظم..

نصائح لضمان نوم صحي لطفلك:

1. اجعل النوم الكافي أولوية عائلية: ضع حدودًا صارمة ، مثل وقت إطفاء الأنوار.

2. قم بإعداد طقوس لوقت النوم دع طفلك يأخذ حمامًا دافئًا أو يستمع إلى الموسيقى أو اقرأ كتابًا لمساعدته على الاسترخاء. تحقق مما إذا كانت درجة الحرارة مناسبة تمامًا وقم بخفض الأنوار. لا بأس في استخدام ضوء الليل. قبل إطفاء الأنوار ، اقض بعض الوقت الجيد مع طفلك وتحدث عن مواضيع لا تزعجه ، واضبط المنبه عندما تريد أن يستيقظ في الصباح.

3. حافظ على انشغال طفلك أثناء النهار ، ولكن ابتعد عن الأنشطة القوية قبل النوم مباشرة وتجنب تنظيم الكثير من الأحداث ، خاصة في وقت متأخر من الليل.

4. شجع طفلك الصغير على امتصاص أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس أثناء النهار ، خاصة في الصباح ، وسيشعر طفلك الصغير باليقظة واليقظة أثناء النهار والنعاس قبل الليل نتيجة لذلك..

5. يجب أن يتجنب طفلك القيلولة أثناء النهار قد يؤدي أخذ قيلولة أثناء النهار إلى زيادة صعوبة النوم ليلاً إذا أصر على أخذ قيلولة ، يجب ألا تزيد عن 30 دقيقة.

6. قبل النوم بساعة على الأقل ، قم بإيقاف تشغيل أي أجهزة إلكترونية بشاشات مضيئة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وألعاب الفيديو ، قد يواجه طفلك الصغير صعوبة في النوم بسبب ضوء الشاشة.

7. تجنب إعطاء طفلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والقهوة والشاي ، وخاصة في فترة ما بعد الظهر والمساء..

8. بينما لا ينبغي لطفلك تناول عشاء كبير قبل النوم مباشرة ، يجب ألا يشعر بالجوع في السرير. وجبة خفيفة صغيرة فكرة ممتازة قبل النوم.

9. حافظ على روتين نوم ثابت حتى في عطلات نهاية الأسبوع.يجب أن تشجع طفلك على محاولة الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الوقت المعتاد مثل كل يوم حتى لو كان يفضل النوم الإضافي في عطلات نهاية الأسبوع ، يجب أن يستيقظ في موعد لا يتجاوز ساعتين. الوقت المعتاد في أيام الأسبوع.

 

قراءة الموضوع 9 طرق لتطوير وتحسين عادات نوم صحية لدى طفلك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.