اخبار طب وصحة

9 تمارين بسيطة تقوي البصر وتخفف التوتر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 9 تمارين بسيطة تقوي البصر وتخفف التوتر

 . والان الى التفاصيل.

هناك بعض التمارين البسيطة التي تساعد على تحسين البصر وتقليل التوتر.

وكشف موقع “تايمز أوف إنديا” أن وضعيات اليوغا التسعة قد تساهم في تحسين البصر وتخفيف التوتر حول العينين.

1. النخيل

يعتبر تمرين راحة اليد من التمارين المهدئة التي قد تساهم في استرخاء عضلات العين وتخفيف التوتر.

2. وامض

يساعد على إنعاش العيون وتقليل الجفاف والتهيج. يمكنك أن ترمش بسرعة من 10 إلى 15 مرة، ثم تغمض عينيك وترتاح لبضع ثوان. يتم تكرار نفس الخطوات عدة مرات.

3. قم بتدوير العين

وهو تمرين فعال لتحسين الدورة الدموية في العين وتقوية عضلات العين. يجلس الشخص وظهره مستقيمًا وكتفيه مسترخيتين، ثم ينظر للأعلى ويدير عينيه ببطء في اتجاه عقارب الساعة، مكملًا بضع دوائر قبل التحول إلى اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة.

4. قم بتحويل التركيز

يساعد تحويل التركيز على تحسين مرونة عدسة العين وتقوية عضلات العين. يتم وضع الإبهام أمام الوجه على مسافة 25 سم. يركز الشخص على إبهامه لبضع ثوان، ثم ينقل تركيزه إلى جسم بعيد ويستمر في ذلك لبضع ثوان. يتم تكرار هذه الخطوات ما بين 10 إلى 15 مرة.

5. التركيز القريب والبعيد

يعد التركيز القريب والبعيد تمرينًا ممتازًا آخر لتعزيز قدرة العين على التركيز. يتم وضع الإبهام على بعد حوالي 25 سم أمام الوجه. يتم التركيز عليه لبضع ثوان، ثم يتم تحويل التركيز إلى أي كائن يبعد مسافة 3 أمتار على الأقل.

6. التكبير

يساعد تمرين التكبير على تقوية عضلات العين وتحسين قدرة العين على التركيز. اجلس بشكل مريح مع تمديد الذراع والتركيز على الإبهام. ثم يتم تقريب الإبهام ببطء من الوجه، مع الحفاظ على التركيز عليه. يتم بعد ذلك تحريك الذراع مرة أخرى بعيدًا عن الوجه إلى نقطة البداية، مع تكرار نفس الخطوات عدة مرات.

7. الشكل 8

يساعد تتبع الشكل 8 على تحسين مرونة عضلات العين ويعزز التنسيق والتحكم في حركات العين. ويمكن تصور الرقم 8 العملاق على بعد حوالي 3 أمتار أمام الشخص، الذي يتبع الشكل 8 ببطء وثبات بعينيه لبضع دقائق، ثم يبدل الاتجاهات.

8. حركة العين من جانب إلى آخر

تعمل حركة العين جنبًا إلى جنب على تحسين المرونة الجانبية لعضلات العين، مما يساعد على تقليل التعب وتحسين الرؤية المحيطية. يتم تحريك العيون ببطء إلى اليسار ويتم الاحتفاظ بها لبضع ثوان. ثم يتم نقل العيون إلى اليمين وتثبيتها لبضع ثوان. يتم تكرار نفس الخطوات عدة مرات متتالية.

9. حركة العين للأعلى والأسفل

تعمل حركة العين لأعلى ولأسفل على تعزيز المرونة العمودية لعضلات العين ويمكن أن تساعد في تخفيف التوتر حول العينين. يتم تحريك العيون ببطء نحو السقف وتثبيتها لبضع ثوان. ثم يتم تحريك العيون للأسفل باتجاه الأرض وتثبيتها لبضع ثوان. يتم تكرار نفس الخطوات عدة مرات متتالية.

طرق ذكية للعثور على الكاميرات المخفية في شاليه المنتجع.. افتح هاتفك المحمول

بعد سماع أصوات غريبة، تجد امرأة شيئًا كارثيًا في حديقتها

لن تتوقع… هذا ما يفعله العنب بالكوليسترول والقلب

طريقة المشاهير للتعافي والهروب من الحرارة.. ماذا تفعل حمامات الثلج بالجسم؟

4 مجموعات تُحرم من المانجو في الصيف.. وهذا ما يحدث للكلى عند تناولها

 

9 تمارين بسيطة تقوي البصر وتخفف التوتر

ملاحظة: هذا الخبر 9 تمارين بسيطة تقوي البصر وتخفف التوتر

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!