اخبار منوعة

8 نصائح لازم تعرفها قبل ما تسوق فى الشبورة.. أهمها الإضاءة والمساحات

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول صعوبة في مواجهة الطرق خلاله، خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، قد يسود على الطرق شبورة مائية تحجب الرؤية عن الكثير ممن يقودون سياراتهم، ما يجعل الأفضل عند وجود شبورة على الطريق عدم القيادة تماماً إلا في حالات الضرورة القصوى، أو عدم المجازفة حتى لا نصدم بغلق الطرق اثناء وجود الضباب، كما أوضحت خبيرة صيانة السيارات سعدة حجاج عدة نصائح عند الاضطرار إلى قيادة السيارة في وقت الشبورة كما يلي:

أولاً: إضاءة السيارة

الإضاءة العالية من الأخطاء الشائعة لدي السائقين لأنها تودي لانعكاس الضوء على الضباب وتقلل من الرؤية، كما أكدت خبيرة الصيانة على التأكد من سلامة كشافات السيارة قبل التحرك بها واستخدام وتشغيل الإضاءة الخفيفة لرؤية الطريق.

ثانياً: تشغيل الانتظار

من الضروري تشغيل مصابيح الانتظار للسيارات من الخلف لتنبيه السيارات الآتية من ظهر السيارة لكي لا يصطدمون بها.

ثالثاً: الالتزام بالحارة المرورية

من المهم الالتزام بالحارة المرورية، وعدم التجاوز دون الاحتياطات اللازمة ووجود رؤية أوضح للطريق، ولكي تتمكن من ركن السيارة عند حدوث أي عطل بأمان.

رابعاً: تقليل السرعة

تقليل السرعة بمعنى أن تكون سرعتك في حدود تسمح لك بالرؤية بوضوح وفي الغالب قد تكون أقل من السرعة المسموح بها، ولكي تتجنب حدوث الأعطال المفاجئة التي قد تجعل السيارة تتوقف فجأة وهي على سرعة كبيرة، ومنها تقليل الخسائر عند حدوث حادث.

خامساً: تركيب فوانيس شبورة

بعض أنواع السيارات لا توجد بها فوانيس شبورة، أو قد تكون تالفة أو مكسورة، فعلى قائد السيارة التأكد من سلامة فوانيس الشبورة قبل التحرك بالسيارة على الطريق.

سادساً: السخانات الخلفية

عليك التأكد من سلامة وتشغيل السخانات الخلفية والهوايات الأمامية لتجنب تكثف الهواء داخل السيارة مما قد يعيق رؤية السيارات الأخرى من الخلف.

سابعاً: الفرامل

من الضرورى الكشف على الفرامل قبل بداية فصل الشتاء والتأكد من سلامتها وسلامة الزيت الخاص بها، وعدم استخدامها أثناء التحرك في وقت الشبورة إلا عند الضرورة القصوى، وليس فجأة.

ثامناً: المساحات

يجب الكشف على المساحات الأمامية والخلفية والتأكد من جودتها وصلاحيتها لكي تستطيع إزالة الشوائب من على زجاج السيارة بسهولة وسرعة.

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع 8 نصائح لازم تعرفها قبل ما تسوق فى الشبورة.. أهمها الإضاءة والمساحات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.