8 معلومات لا تفوتك عن فرسان نصف نهائي المونديال

تنطلق غدًا الثلاثاء، مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018، المقام حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، وذلك من خلال مباراة فرنسا وبلجيكا والتي ستقام في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبرج، على أن يقام اللقاء الثاني في نصف النهائي يوم الأربعاء على ملعب لوزنيكي بالعاصمة موسكو بين إنجلترا والسويد.

واستعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين، بعض المعلومات عن فرسان نصف النهائي في السطور التالية كالآتي:

– للمرة الخامسة في تاريخ كأس العالم يكون نصف نهائي البطولة أوروبيا خالصا، حيث سبق أن حدث هذا الأمر في مونديالي 1934 بإيطاليا و1966 بإنجلترا و1982 بإسبانيا و2006 بألمانيا وأخيرًا نسخة هذا العام في روسيا.

– بالنظر إلى آخر مرة وصل فيها الفرسان الأربعة إلى نصف نهائي كأس العالم، نجد أنها منذ سنوات طويلة ولعل أقربها فرنسا التي وصلت إلى نصف نهائي مونديال 2006، بينما وصلت كرواتيا للمرة الأخيرة إلى نصف النهائي في مونديال فرنسا 1998، أما إنجلترا فكان آخر وصول لها إلى قبل النهائي في مونديال إيطاليا 1990، وأخيرًا بلجيكا وصلت المرة الأخيرة إلى المربع الذهبي في مونديال المكسيك 1986.

– ستكون مواجهة فرنسا وبلجيكا رقم 74 بين المنتخبين طوال تاريخهما، حيث حقق الشياطين الحمر الفوز في 30 مباراة مقابل 24 انتصارا للديوك، ومع ذلك تواجها من قبل في كأس العالم مرتين عامي 1938 و1986 وحققت فرنسا الفوز في المواجهتين.

– يعد الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، أول مدرب يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم رفقة فريق ليس بلده الأصلي منذ أن حقق البرازيلي لويس فيليبي سكولاري هذا الأمر مع البرتغال في مونديال 2006، وعلى الجانب الآخر يخوض خصمه ديديه ديشامب المباراة رقم 11 له في كأس العالم كمدرب هو رقم قياسي مع المنتخب الفرنسي.

– تعد بلجيكا الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته في البطولة حتى الآن بواقع 5 انتصارات، كما تملك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 14 هدفًا.

– تعد كرواتيا ثاني منتخب في تاريخ كأس العالم بعد الأرجنتين في نسخة 1990، يتمكن من الفوز بمباراتين بركلات الترجيح في نسخة واحدة، بينما تمكنت خصمها إنجلترا من الفوز بركلات الترجيح للمرة الأولى في تاريخها في كأس العالم بالتغلب على كولومبيا في دور الـ16، وذلك بعد خسارة 3 مباريات سابقة في المونديال بركلات الترجيح أعوام 1990 و1998 و2006.

– تخوض إنجلترا نصف نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، وفي الـ3 مرات كانت البطولة تقام في القارة الأوروبية، وذلك على أرضها في عام 1966 وفي إيطاليا 1990 وروسيا 2018، وعلى الجانب الآخر تحطم كرواتيا رقمين قياسيين في تاريخها في نسخة هذا العام من خلال تفادي الهزيمة في 5 مباريات بكأس العالم والتسجيل في 9 مباريات متتالية.

– يتصدر هاري كين مهاجم المنتخب الإنجليزي قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف، وينافسه كل من روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا الذي سجل 4 أهداف ومهاجمي فرنسا كيليان مبابي وأنطوان جريزمان برصيد 3 أهداف ومتوسط ميدان كرواتيا لوكا مودريتش برصيد هدفين.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

"صاعقة" صلاح.. كيف تابعت الصحف العالمية فوز "مو" بجائزة بوشكاش؟

"صاعقة" صلاح.. كيف تابعت الصحف العالمية فوز "مو" بجائزة بوشكاش؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.