اخبار عراقية

8 مدن بمحافظة عراقية تفقد أحزمتها الخضراء.. 3 أسباب تهدد بالمزيد

بغداد اليوم – ديالى

 

أكد مسؤول حكومي سابق، اليوم الخميس، بأن 8 مدن مهمة في ديالى فقدت احزمتها الخضراء بعد 2003 نتيجة 3 أسباب تهدد باتساع رقعة فقدانها.

 

وقال رئيس اللجنة الزراعية في مجلس ديالى السابق حقي الجبوري في حديث لـ ( بغداد اليوم)، ان “ديالى مرت بظروف عصيبة بعد 2003 خاصة مع تفاقم الاضطرابات الامنية  ما اثر على قطاعات كبيرة ومنها الزراعة ما اثر على الاحزمة الخضراء التي تشكل درع في مواجهة العواصف والتغيرات المناخية”.

واضاف الجبوري، ان “8 مدن رئيسية ومنها بعقوبة فقدت احزمتها الخضراء بشكل شبه كامل بعد 2003 بسبب التجريف والجفاف والتجاوزات التي لاتزال تنشط حتى اللحظة في مناطق أخرى وتهدد باتساع رقعة الجفاف وفقدان الأحزمة الخضراء” مؤكدا بان “جزءاً من التغيرات البيئية والمناخية التي تضرب العراق حاليا هي احدى اسباب غض النظر عن اهمية الاحزمة الخضراء”.

واشار الى “ضرورة تشديد العقوبات حيال تجريف البساتين واعادة رسم الاحزمة الخضراء حول المدن والمحافظة على ما تبقى منها مؤكدا بان ديالى فقدت من 30-40% من بساتينها بعد 2003 وهذا يعطي صورة واضحة عن حجم المأساة”.

وتشهد غالبية مدن العراق ومنها ديالى منذ نهاية الشتاء تكرارا للعواصف الترابية مع عدم القدرة على تقليل اثارها بسبب فقدان اغلب المدن للاحزمة الخضراء.

 

قراءة الموضوع 8 مدن بمحافظة عراقية تفقد أحزمتها الخضراء.. 3 أسباب تهدد بالمزيد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.