اخبار طب وصحة

8 حيل لتحمي نفسك من موجة الحر في رمضان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
8 حيل لتحمي نفسك من موجة الحر في رمضان
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-01 20:30:11 . والان الى التفاصيل.

وتشهد البلاد هذه الأيام ارتفاعا حادا في درجات الحرارة، وفي ظل الصيام خلال شهر رمضان، قد يتعرض البعض للجفاف. وبحسب موقع timesofindia سنتعرف على أفضل الحيل التي يجب اتباعها واتخاذ الاحتياطات المناسبة في حماية نفسك والآخرين من مخاطر موجات الحر.

احمِ نفسك من موجات الحرارة واشرب الكثير من الماء لتبقى رطبًا. يمكنهم مساعدتك داخليًا. ابحث عن المناطق ذات الظل أو مكيف الهواء. ارتداء ملابس خفيفة وجيدة التهوية. يجب أيضًا أن يكون الحفاظ على البرودة والأمان خلال الأشهر الحارة القادمة من الأولويات. هنا بعض النصائح. للمساعدة في حماية نفسك أثناء موجة الحر القاتلة:

اشربي الكثير من الماء طوال اليوم، حتى لو لم تشعري بالعطش، وتجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكح-و*ل لأنها يمكن أن تساهم في الجفاف. حاول شرب الحليب أو الزبادي لتبريد جسمك.

اقضِ بعض الوقت في بيئات مكيفة أو باردة، مثل مراكز التسوق أو المكتبات أو المراكز المجتمعية. استخدم المراوح وأخذ حمامًا باردًا أو حمامًا باردًا لخفض درجة حرارة جسمك.

تجنب الأنشطة الخارجية، إن أمكن، خلال الأجزاء الأكثر حرارة من اليوم، عادة من وقت متأخر من الصباح إلى أوائل المساء. إذا كان لا بد من التواجد بالخارج، فارتدي ملابس خفيفة الوزن وفاتحة الألوان واستخدمي واقي الشمس.

ارتدي قبعة وواقي من الشمس لحماية نفسك من أشعة الشمس، وكن على دراية بالأمراض المرتبطة بالحرارة. ضع جل الصبار بعد العودة إلى المنزل من الطقس الحار. سيمنع الحكة والاحمرار وحروق الشمس.

وفقًا للدكتور راهول كيندر، أخصائي زراعة الرئة وأمراض الجهاز التنفسي في مستشفى DPU Super Specialty Hospital، بيمبري، بيون، “حافظ على برودة منزلك عن طريق إغلاق الستائر خلال النهار، واستخدام المراوح أو مكيفات الهواء، وضمان التهوية الجيدة. تجنب استخدام الأفران والأجهزة الأخرى. توليد الحرارة.

راقب الأقارب المسنين والجيران وذوي الحالات الصحية المزمنة، فهم أكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة. تأكد من أنه يمكنهم الوصول إلى البيئات الباردة والبقاء رطبًا.

كن على دراية بأعراض الإنهاك الحراري (مثل التعرق الشديد والضعف والدوخة والغثيان) وضربة الشمس (مثل الارتباك والنبض السريع وسخونة وجفاف الجلد). اطلب المساعدة الطبية على الفور إذا ظهرت عليك أو على أي شخص آخر علامات المرض الشديد المرتبط بالحرارة.

ابق على اطلاع دائم بتوقعات الطقس وتحذيرات الحرارة الصادرة عن السلطات المحلية. اتبع توصياتهم وإرشاداتهم للبقاء آمنًا أثناء أحداث الحرارة الشديدة.

ملاحظة: هذا الخبر
8 حيل لتحمي نفسك من موجة الحر في رمضان
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
8 حيل لتحمي نفسك من موجة الحر في رمضان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
8 حيل لتحمي نفسك من موجة الحر في رمضان
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!