اخبار طب وصحة

8 أغذية ضرورية خلال أشهر الحمل .. منها الخضروات الورقية والزبادى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
8 أغذية ضرورية خلال أشهر الحمل .. منها الخضروات الورقية والزبادى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 11:02:12 . والان الى التفاصيل.

 لضمان الحمل الصحي، يجب على الحامل تناول بعض الأطعمة المهمة والمعروفة بتعزيز المناعة والوقاية من العدوى، حيث يخضع الجسم لبعض التغييرات والتطورات، لذا فى هذا التقرير نتعرف على 8 أغذية ضرورية لتناولها أثناء الحمل، بحسب موقع “india”.

ويجب أن تستهلك النساء 300 سعرة حرارية إضافية، خاصة بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ويجب أن تكون هذه السعرات الحرارية ، إلى جانب بقية نظامها الغذائي صحية ومتوازنة.

 

 

8 أغذية ضرورية لتناولها أثناء الحمل

 

-الزبادي: تحتاج المرأة الحامل إلى قدر كبير من احتياطي الكالسيوم لأن الجنين في أرحامهن يستخدم هذا الكالسيوم في النمو وتطوير بنية الجسم، الزبادي غني جدًا بالكالسيوم وهو طريقة رائعة لبناء العظام. الأهم من ذلك ، أن البكتيريا الجيدة في منتج الألبان هذا تمنع اضطراب المعدة، وبالتالي تهدئ بطن المرأة الحامل.

 

-البيض: إلى جانب كونه مصدرًا ممتازًا للبروتين ، فهو يسهل طهيه يوصى بالبيض للأمهات الجدد، ليس فقط للحصول على البروتين الكافي، ولكن أيضًا من أجل الكولين واللوتين والفيتامينات B12 و D والريبوفلافين وحمض الفوليك، كما أنها تساهم في تقوية العظام وتساعد في نمو عظام الطفل وعضلاته.

 

-الأسماك: الأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل والرنجة هي مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، DHA و EPA ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتنشيط بعض الخلايا المناعية وتعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصادر طبيعية للزنك والسيلينيوم وأحد المصادر الغذائية الطبيعية القليلة لفيتامين د.

 

-المكسرات: الجوز واللوز والكاجو والتمر مليئة بالألياف النباتية والسكريات الطبيعية والفيتامينات والمعادن إنها بدائل أفضل من الفواكه العادية ذات المحتوى المائي العالي علاوة على ذلك ، يحتوي جزء واحد من الفاكهة الجافة على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد ومع ذلك ، يجب تجنب الأصناف المسكرة ، التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والأملاح المصنعة.

 

-البطاطا الحلوة: تحتوي على مستويات عالية من مركب نباتي يسمى بيتا كاروتين ، والذي يستخدمه جسمنا لصنع فيتامين أ. وينصح أخصائيو التغذية بزيادة استهلاكها من 10٪ إلى 40٪ والبطاطا الحلوة هي أفضل طريقة لزيادة إنتاج فيتامين أ يمكن أن تشمل الوجبة المناسبة 100-150 جرامًا من البطاطا الحلوة المطبوخة.

 

-الخضروات: يتوفر البروكلي والخضروات الداكنة والخضراء، مثل السبانخ ، طازجة خلال فصول الشتاء المليئة بالعناصر الغذائية تشمل الخضروات الورقية الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين أ والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم كما أنها توفر حمض الفوليك الأساسي للأم. تحتاج النساء في سن الإنجاب إلى 400 ميكروجرام (0.4 مجم) من حمض الفوليك يوميًا. 

 

يمكن العثور عليها بسهولة في المكسرات والفاصوليا والفواكه الحمضية والخضروات الورقية وحبوب الإفطار المدعمة ومكملات الفيتامينات المحددة ويقلل من مخاطر العيوب الخلقية في الدماغ والحبل الشوكي. بعد أول 28 يومًا من الحمل ، تكون فرص الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي هي الأعلى. خلال هذه الفترة، يصبح حمض الفوليك أساسياً.

 

-البقوليات والفاصوليا: مصدر جيد للبروتين والألياف والمعادن والحديد والمواد الكيميائية النباتية. يجب أن تستهلك الأمهات الجدد الفاصوليا والعدس والبازلاء والفول السوداني لإنتاج حليب عالي الجودة للطفل.

 

-التوت: يعتبر التوت مصدرًا رائعًا لفيتامين ج، وهو فيتامين أساسي لدعم نظام المناعة الصحي تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة ويمكن أن تساعد في محاربة التهابات الجهاز التنفسي الشائعة خلال برد الشتاء. 

 

وجدت الأبحاث أن التوت له خصائص مضادة للبكتيريا بالإضافة إلى تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ، وهذا هو السبب في أنه يجب أن يكون جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي خلال أشهر الشتاء.

 

ملاحظة: هذا الخبر
8 أغذية ضرورية خلال أشهر الحمل .. منها الخضروات الورقية والزبادى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
8 أغذية ضرورية خلال أشهر الحمل .. منها الخضروات الورقية والزبادى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
8 أغذية ضرورية خلال أشهر الحمل .. منها الخضروات الورقية والزبادى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.