اخبار طب وصحة

8 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن الزائد.. منها الخضراوات المهروسة

8 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن الزائد.. منها الخضراوات المهروسة

ليس هناك شك في أن فقدان الوزن يرجع إلى حسابات بسيطة ، وعليك أن تأكل سعرات حرارية أقل مما تحرق ، وتقول هيذر مانجيري ، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: “يمكن لبعض الأطعمة أن تساعدك على إنقاص وزن الجسم ، لأن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. وهو يساعد في كبح الرغبة الشديدة ، لذلك إليك هذه القائمة عندما تذهب إلى السوبر ماركت ، وفقًا لموقع الويب webmd :

1. حساء

ابدأ وجبة بكوب من الحساء ، وقد ينتهي بك الأمر بتناول طعام أقل. حافظ على الشوربة من 100 إلى 150 سعرة حرارية لكل وجبة. لذا تخطي الكريمة والزبدة.

2. الشوكولاته الداكنة

هل تريد الاستمتاع بالشوكولاتة بين الوجبات؟ اختر مربعًا أو مربعين من اللون الغامق فوق الإصدار اللبني .. 3. خضروات مهروسة

يمكنك إضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي وتقليل السعرات الحرارية. عندما أضاف باحثو ولاية بنسلفانيا البروكلي والكوسا المهروسة إلى المعكرونة والجبن ، بدا أن الناس يحبون الطبق بنفس القدر. لكنهم تناولوا 200 إلى 350 سعر حراري أقل. 4. الزبادي بالتوت

قد تساعدك وجبة الإفطار الغنية بالبروتين على مقاومة هجمات الوجبات الخفيفة على مدار اليوم.

في دراسة أجريت على النساء الشابات البدينات ، شعرت النساء اللائي بدأن يومهن بـ 35 جرامًا من البروتين – ربما أكثر مما أكلن – بالشبع على الفور. تناولت النساء وجبة إفطار 350 سعرة حرارية تضمنت البيض ونقانق البقر. يبدو أن تأثير وجبة الإفطار الغنية بالبروتينات استمر حتى المساء ، عندما تناولت النساء كميات أقل من السلع الدهنية والسكرية مقارنة بالنساء اللائي تناولن الحبوب على الإفطار..

5. البندق

لتناول وجبة خفيفة رائعة أثناء الجري ، خذ حفنة صغيرة من اللوز أو الفول السوداني أو الجوز أو البقان. تظهر الأبحاث أنه عندما يأكل الناس المكسرات ، فإنهم يأكلون بشكل تلقائي أقل في الوجبات اللاحقة.

6 تفاح

تخطي عصير التفاح واختار بدلاً من ذلك تفاحة مقرمشة. تقلل الفاكهة الكاملة الشهية بطريقة لا تفعلها عصائر الفاكهة والصلصات.

أحد الأسباب هو أن الفاكهة النيئة تحتوي على المزيد من الألياف. بالإضافة إلى ذلك ، يرسل المضغ إشارات إلى عقلك بأنك قد أكلت شيئًا كبيرًا.

7. الزبادي

سواء كنت تفضل الزبادي اليوناني أو التقليدي ، يمكن أن يكون الزبادي مفيدًا لمحيط الخصر لديك ، وقد تابعت دراسة من جامعة هارفارد أكثر من 120.000 شخص لمدة عقد أو أكثر. الزبادي ، من بين جميع الأطعمة التي تم تتبعها ، كان أكثر ارتباطًا بفقدان الوزن.

8. الجريب فروت

يمكن أن يساعدك الجريب فروت على التخلص من أرطال الوزن ، خاصة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري.

 

قراءة الموضوع 8 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن الزائد.. منها الخضراوات المهروسة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.