اخبار منوعة

8 أسباب تدفع الرجال للكذب.. "مش عايز يقلبها دراما وبيهرب من شغل البيت"

يميل الرجال في بعض الأحيان إلى الكذب أو ما يسمى بالكذب الأبيض، لإخفاء بعض الأمور أو الأخطاء عن زوجاتهم، وذلك مهما بلغت قوة شخصيتهم فهناك أمور يفضلون عدم الإفصاح عنها، وهو ما يجعل المرأة تتساءل لماذا يكذب الرجال ببعض الأحيان؟.

نوضح فى هذا التقرير بعض الأسباب التي تدفع الرجال نحو الكذب، وفقاً لتقرير منشور على موقع”e times” .

أسباب تدفع الرجال للكذب

مش عايز يقلبها دراما

الحقيقة أنه لا يمكن للنساء تخطي أخطاء الرجال بسهولة، فهما كان الخطأ صغيراً أو كبيراً سيسبب إنزعاج لها، وهو ما يجعل الرجال يخشون ردود الأفعال الدرامية، وهو ما يعني أن الكذب يعني الحفاظ على السلام والوئام الأسري.

بيتجنب المشاكل

قد يكون لدى بعض الرجال ماضٍ وهو ما يجعل زوجاتهم حساسات تجاه الزوجات السابقات، فيضطر الرجال للكذب لكي يتجنبوا الدخول في جدل أو شجار لا داعي له.

بيهرب من شغل البيت 
 

يهرب أغلب الرجال من الأعمال المنزلية أو أى شيء منزلي لذا فقد يكذبون فقط لتجنب القيام بهذه الأشياء.

بيتجنب إيذاء مراته 

إذا كانت الزوجة تتحول لشخصية درامية عندما يكون الرجل صادقًا معها، فأنها بهذه بطريقة تجبره على الكذب لتجنب كل ذلك، خاصة إذا كانت من صاحبات  ردود الفعل المتهورة والتي قد تدفعه للشعور بالغضب الذى ربما يترجم لضربها.

بيحسن صورته

يحاول بعض الرجال إحداث انطباع جيد عند زوجاتهم، خاصة عندما يكونوا غير واثقين تماماً من حقيقة ما يحملوه من مشاعر تجاههم.

عشان يظهر ناضج

في بعض الأحيان، بعض الرجال لم يصلوا بعد للتعامل بعقلانية فى الكثير من المواقف، لذلك يخشون الظهور بمظهر الرجل المتهور عديم المسئولية أمام زوجاتهم لذلك يفضلون الكذب لإخفاء مافعلوه.

عايز يسيطر

يحب الكثير من الرجال “السيطرة” وعدم الإعتراف أبدا بأخطائهم، لذلك يلجؤون للكذب لتأكيد قوتهم حتى لو من خلال المواقف الملتوية.

عشان يعجب مراته

قد يكذب الرجال بدافع إثارة إعجاب زوجته به، خاصة إذا شعر إنها في حالة نفسية سيئة وتحتاج لأشياء تحسن من نفسيتها .

 

قراءة الموضوع 8 أسباب تدفع الرجال للكذب.. "مش عايز يقلبها دراما وبيهرب من شغل البيت" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.