اخبار منوعة

7 نصائح مهمة لحماية أطفالك من خطر “الرهاب الاجتماعي”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
7 نصائح مهمة لحماية أطفالك من خطر “الرهاب الاجتماعي”
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 08:17:50 . والان الى التفاصيل.

الرهاب أو الخوف هو العدو الأول للأطفال ، كما أنه من أخطر الاضطرابات التي تؤثر على نمو الطفل المعرفي والعقلي والاجتماعي ، لذلك يعاني الكثير من الأطفال من الخجل المفرط الذي يؤدي حتمًا إلى الرهاب ، لذلك دقق في السابع من هذه النصائح بعض النصائح. في الأسطر التالية المهمة التي تساعد على تثقيف الأسرة لمساعدة الطفل على التغلب على الخوف من التفاعل اليومي أو الاتصال بالناس ، بحسب عبد العزيز آدم المستشار النفسي.

يجب أن نكون واضحين أن الرهاب ليس سمة موروثة ، بل سمة مكتسبة من خلال الأبوة غير اللائقة للأطفال من خلال التخويف والإفراط في ترهيب الغرباء.

يؤدي الخوف المفرط من الأطفال من خلال عزلهم عن محيطهم والأحداث الاجتماعية إلى ثغرة وخوف من التعامل مع الآخرين من حولهم وبالتالي لا يستطيع الطفل التعبير عن نفسه أو التصرف بشكل طبيعي تجاه المجتمع من حوله للتصرف حوله.

ستتعزز ثقة الطفل ببعض السلوكيات البسيطة مثل: على سبيل المثال ، مساعدة السكرتير في الأعمال المنزلية ، والتفاوض مع مندوبي المبيعات بحضور أحد الوالدين ، وغيرها من الأمور البسيطة التي يمكن الوثوق بالطفل للقيام بها ، وكل ذلك يبني ثقة الطفل بنفسه. يثق.

إعطاء الطفل الفرصة للتحدث والتعبير عن نفسه أثناء الاستماع والتحدث معه باهتمام ، كل هذا سيساعده على التغلب على رهابه الداخلي ، وخاصة حول الغرباء.

يرتكب جميع الأطفال أخطاء ، ولكن إذا أسرفت في معاقبة طفل عندما يرتكب خطأ بطريقة تهدر حياته ، فسوف يقلل ذلك من ثقته بنفسه ويزداد خوفه من التعامل مع الوالدين أو المجتمع من حوله. يجب استخدام أساليب العقاب المعتدلة ، مثل الحرمان من الامتياز أو المال ، عند التعامل مع طفل.

يلجأ بعض الأطفال إلى الكذب لتجنب العقاب لأنهم إذا قالوا الحقيقة سيعاقبون وهذا سيؤدي إلى خلل سلوكي خطير وهو أحد أسباب الخوف من “الرهاب” الاجتماعي. لذلك ، يجب أن تتوقف تمامًا عن معاقبة الطفل إذا قال الحقيقة إذا أخطأ ، بدلاً من العقوبة ، يجب شكره على ذلك. شجاعته تكمن في وعده بعدم تكرار هذا الخطأ.

الجانب الأخلاقي الذي ينبع من التعليم الديني هو أحد العناصر التربوية التي تزيد من استقرار الطفل واحترامه لذاته ، مما يساعده على التعامل مع محيطه بشكل متناسق ، وبالتالي القضاء على اضطرابات الرهاب الاجتماعي والأخطاء في سلوكه المتعلقة بالتعامل معها. مع المجتمع من حوله.

 

 

7 نصائح مهمة لحماية أطفالك من خطر “الرهاب الاجتماعي”

ملاحظة: هذا الخبر
7 نصائح مهمة لحماية أطفالك من خطر “الرهاب الاجتماعي”
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
7 نصائح مهمة لحماية أطفالك من خطر “الرهاب الاجتماعي”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
7 نصائح مهمة لحماية أطفالك من خطر “الرهاب الاجتماعي”
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.