اخبار طب وصحة

7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-25 01:01:11 . والان الى التفاصيل.

تعد العناصر الغذائية والمعادن المختلفة ضرورية بالدرجة الأولى لبناء الجسم والخلايا ولعمل الأجهزة الحيوية، ويزود الطعام الذي نتناوله أجسامنا بالتغذية التي يحتاجها ليعمل بكامل طاقته، وفى حالة نقص هذه العناصر سيكون لها تأثيرات مختلفة على الجسم، وفى السطور القادمة سنوضح المؤشرات المختلفة التي يقدمها الجسم أثناء نقص المغذيات المختلفة، وفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv”

 

هناك العديد من الطرق التي قد يشير بها جسمك إلى نقص فيتامين د، الشعور بفقدان الطاقة والإرهاق والتعب هي أيضًا علامات على فيتامين د، يلعب فيتامين د دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة عظامنا، يمكن أن يسبب نقص فيتامين د ألمًا في العظام وكذلك العضلات، يمكنك إضافة منتجات الألبان والبرتقال والأسماك الدهنية لزيادة تناول فيتامين د.

 

يساعد فيتامين ب 12 في إنتاج خلايا الدم الحمراء في الحمض النووي، وقد ثبت أيضًا أنه يحسن وظيفة الناقلات العصبية، قد يؤدي نقص فيتامين ب في الجسم إلى الإرهاق والضعف وفقر الدم وفقدان الذاكرة وتورم اللسان وما إلى ذلك ، وقد يجعل قدراتك على التفكير ضبابية ، قد يكون نقص فيتامين ب 12 شائعًا بين النباتيين، حيث إن منتجات الألبان والدواجن واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية واللحوم العضوية هي المصادر الرئيسية لفيتامين ب 12.

 

المغنيسيوم معدن آخر يساعد العظام في الحفاظ على صحتها كما يعزز إنتاج الطاقة، يمكن أن يسبب نقص المغنيسيوم الكافي في النظام الغذائي الغثيان والقيء وقلة الشهية والخمول والضعف وما إلى ذلك.

 

البوتاسيوم معدن مهم آخر يحتاجه الجسم لمختلف الوظائف ، بعض هذه وظائف القلب ، وتقلصات العضلات ، وغيرها الكثير، كما أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ، والسكتات الدماغية ، وما إلى ذلك، ومن أعراض انخفاض البوتاسيوم في الجسم الإمساك، وضعف العضلات، والتشنجات، والخفقان، وما إلى ذلك يعتبر الموز والبقوليات من المصادر الكبيرة للبوتاسيوم.

 

حمض الفوليك من المهم بشكل خاص أن تستهلكه الحوامل، يساعد حمض الفوليك في نمو الجنين ويقلل من مخاطر حدوث أي تشوهات، بعض من أعراض نقص حمض الفوليك في الجسم هي التهيج والإسهال والتعب وما إلى ذلك، بعض الأطعمة الغنية بحمض الفوليك هي الفاصوليا والبذور والفول السوداني والحبوب الكاملة والخضراوات الصليبية والبيض وما إلى ذلك ، في حالة النساء الحوامل ، قد يشجع الطبيب تناول المكملات.

 

يساعد الكالسيوم بشكل كبير في الحفاظ على قوة العظام والعضلات، كما أنه يساعد الجسم على أداء وظائف الأعصاب، بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لنقص الكالسيوم هي عدم انتظام ضربات القلب أو التنميل أو الوخز في الأصابع ، منتجات الألبان والخضروات الصليبية مصادر كبيرة للكالسيوم.

 

الحديد مفيد للغاية للجسم وهو أحد أكثر المعادن فائدة، يساعد الحديد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، وإنتاج البروتين في خلايا الدم الحمراء ، وتوفير الأكسجين للعضلات ، وإنتاج الهرمونات في الجسم ، وما إلى ذلك، يمكن التعرف على نقص الحديد من خلال أعراض مثل التعب ، والصداع ، وتقشر الجلد بسهولة ، وبرودة القدمين واليدين ، وهشاشة الأظافر ، وضيق التنفس ، وسرعة ضربات القلب، وما إلى ذلك، الخضار الصليبية مصدر كبير للحديد.

 

7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة

 

 

7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة

ملاحظة: هذا الخبر
7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
7 عناصر غذائية مهمة لجسمك.. اعرف أعراض نقصها ومصادر الأطعمة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.