7 عادات غير صحية لازم تبعد عنها.. منها قضم الأظافر

7 عادات غير صحية لازم تبعد عنها.. منها قضم الأظافر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 7 عادات غير صحية لازم تبعد عنها.. منها قضم الأظافر

يمارس بعضنا عادات خاطئة تؤثر سلباً على صحتنا الجسدية والنفسية، دون أن نعلم ذلك، وقد نستمر فى ممارستها لفترة طويلة من حياتنا، حتى تسبب لنا الكثير من المشاكل الصحية، ولهذا نتعرف فى السطور التالية، على أهم العادات الخاطئة لتجنبها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “lifehack“.

– يتجه البعض عند الشعور بالتعاسة والتوتر، وكذلك الإحباط إلى تعويض هذه المشاعر السلبية بتناول الطعام، والإفراط فيه ما يسبب السمنة.

– يعبر البعض عن غضبه وقلقه من أمر ما، بقضم أظافره، وهى عادة غير صحية، حيث تسبب عيوب بالأسنان الأمامية، وكذلك مشاكل صحية بالمعدة، بالإضافة إلى تشوه الأظافر.

قضم الاظافر
 

– الاستمرار فى علاقة عاطفية مع أشخاص لا يقدرون قيمة الشريك الآخر، تؤثر سلبياً على صحة النفسية مثل الإحباط وعدم تقدير الذات وغيرها من الأضرار النفسية.

– يعتبر التدخين من أهم الأسباب الرئيسية للوفاة، وذلك لما يسببه من أمراض خطيرة للإنسان منها السرطان وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية.

اضرار التدخين
 

– الإفراط فى شرب الكحول يسبب مشاكل صحية كثيرة سواء للكبد أو المخ أو حتى القلب والبنكرياس.

– تناول الوجبات السريعة يسبب مشاكل صحية غير السمنة، حيث أكدت دراسة بول جونسون وبول كينى على أن استهلاك الوجبات السريعة تؤدى إلى تغيير نشاط الدماغ بطريقة مشابهة للعقاقير المدمنة مثل الكوكايين والهيروين.

الوجبات السريعة
 

– تناول الكثير من اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وكذلك سرطان المرىء والرئة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 7 عادات غير صحية لازم تبعد عنها.. منها قضم الأظافر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علاج القولون العصبى وأعشاب لتخفيف الألم

علاج القولون العصبى وأعشاب لتخفيف الألم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن