اخبار طب وصحة

7 طرق فعالة لوقف عادة قضم الأظافر لدى الأطفال

7 طرق فعالة لوقف عادة قضم الأظافر لدى الأطفال

قضم الأظافر من العادات السيئة التي يقوم بها الأطفال وقد تؤدي إلى تلف الأنسجة المحيطة بالأظافر والجلد ، وقد يعاني طفلك أيضًا من بعض الآلام وتكون أظافره غير طبيعية ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى فطرية ، وفي هذا تقرير نتعلم 7 طرق فعالة لوقف عادة قضم الأظافر عند الطفل حسب الموقع “صحةعادة قضم الأظافر عند الأطفال

3 أسباب تؤدي إلى قضم الأظافر عند الأطفال

1. الملل هل تعلم إذا كان طفلك يشعر بالملل ، فيمكنه أن يبدأ في قضم أظافره لأنه لا يوجد شيء آخر يمكنه القيام به. 2. لتخفيف التوتر والضغط يمكن أن يكون سبب عض الأظافر هو أي نوع من الإجهاد (عندما يرفض الوالدان الحصول على لعبة أو شوكولاتة).

3. للمساعدة على النوم ، هناك العديد من الأطفال الذين يعضون أظافرهم بدلاً من إبهامهم للنوم ، ولكن لا ينبغي السماح للأطفال بقضم أظافرهم.

7 نصائح لوقف عادة قضم الأظافر عند الأطفال:

1. اجعله يدرك أن قضم الأظافر عادة سيئة ، إذا كان طفلك كبيرًا بما يكفي ، قل له بين سن 5 و 6 سنوات ولديه عادة قضم أظافره ، اشرح له بلطف أن هذه عادة سيئة ، لإخباره ووضع حد للعادة امنحه لمسة على كتفه وهذا سيساعد في التخلص من هذه العادة.

2. تقليم أظافره لا يستطيع طفلك قضم أظافره عند تقطيعها ، لذا حاولي إبقاء أظافره قصيرة ، فهذا سيضمن أن البكتيريا والأوساخ الموجودة تحت الأظافر لا تدخل جسم طفلك وتؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

3. قم بتهدئة الطفل إذا كان طفلك يقضم أظافره في كثير من الأحيان بسبب الإجهاد ، قدم له كرة مطاطية ، أو حتى قطعة من القماش الناعم لتثبيتها لتجنب قضم الأظافر. بصرف النظر عن هذا ، تحدث إلى طفلك وحاول العثور على مصدر التوتر..

4. ابحث عن بديل عندما ترى أطفالك يعضون أظافرهم ، قدم بديلاً. يمكن أن يكون البديل هو الأطعمة الصحية ، ويمكنك أيضًا مساعدتهم على الانغماس في أي أنشطة داخلية أو خارجية حتى تنشغل أيديهم بخيارات جيدة أخرى.

5. كافئ طفلك على عدم قضم أظافره وهذا يفيد في تحفيزه على التوقف عن هذه العادة السيئة..

6. صرف انتباه أطفالك فقط وجّه انتباه طفلك إلى التلوين أو ممارسة الألعاب أو الرقص عندما يشعر بالملل بدلاً من قضم أظافره. شجع الطفل على القيام بنشاط جديد أو تعلم مهارة جديدة.

7. احصل على الدعم إذا لم تكن قد اكتشفت بعد كيفية منع طفلك من قضم أظافره ، أخبر أيضًا الرعاية النهارية لطفلك أو المدرسة بما يفعله في المنزل. سيتذكر طفلك على الفور ألا يقضم أظافره أثناء عدم وجودك إذا قمت بذلك.

 

قراءة الموضوع 7 طرق فعالة لوقف عادة قضم الأظافر لدى الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.