7 استخدامات لزيت جوز الهند فى العناية بالبشرة

7 استخدامات لزيت جوز الهند فى العناية بالبشرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 7 استخدامات لزيت جوز الهند فى العناية بالبشرة

دائمًا ما تحمل الطبيعة الأم كنوزًا كبيرة خاصة فى ما يتعلق بالعناية بالبشرة والجسم، ومن قلب الطبيعة يأتى زيت جوز الهند محملاً بالفوائد والاستخدامات فى العناية بالبشرة والشعر كذلك فتعرفى على 7 منها.
 

7 طرق لاستخدام زيت جوز الهند فى العناية بالبشرة 

 
وفقًا لمجلة "allure" للمرأة يمكن استخدام زيت جوز الهند بالعديد من الطرق للعناية بالبشرة خاصة أنه يحتوى على فيتامين E كما يتميز بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.
 
العناية بالبشرة بزيت جوز الهند (4)
العناية بالبشرة بزيت جوز الهند 

 

تنظيف الوجه 

 
لأن زيت جوز الهند مضاد للبكتريا ومضاد للفطريات ومرطّب طبيعى يمكن استخدامه بنجاح لتطهير الوجه بشكل مزدوج من خلال فرك الوجه بالزيت فى حركات دائرية فى جميع أنحاء الوجه والعنق وعند الانتهاء نغسل بقايا الزيت عن الوجه بالغسول المفضل. ولكن إذا كنتِ معرضة لحب الشباب تجنبى هذه الطريقة.
 

إزالة مكياج العين

 
يمكن لزيت جوز الهند إزالة الماسكارا المقاومة للماء بنجاح، ولا تحتاجى أكثر من وضع القليل منه على كرة قطنية وتمريرها برفق فوق العين وسينجح الزيت فى إزالة المكياج ويترك المنطقة رطبة. 
 
العناية بالبشرة بزيت جوز الهند (3)
زيت جوز الهند 

 

تقشير الشفتين 

 
إذا كانت شفتاكِ متقشرتين استخدمى زيت جوز الهند لتقشيرها وتغذيتها فى الوقت نفسه، من خلال إضافة السكر البنى والعسل إلى زيت جوز الهند وتقليبهما جيدًا، ضعى المزيج على فرشاة أسنان ناعمة ثم استخدميها فى حركة دائرية لتقشير الشفتين بشكل خفيف. اتركى الخليط بعدها على الفم لمدة دقيقة ثم أزيليه بقطعة قماش مبللة.
 

ترطيب الشفتين بعد التقشير 

 
بمجرد أن تحصلى على ملمس ناعم لشفتيكِ بعد تقشيرها ضعى عليها القليل من زيت جوز الهند للمزيد من الترطيب والتألق. ولنتيجة أكثر مثالية يمكنك أن تضيفى إليه زيت النعناع والفانيليا والليمون.
 
العناية بالبشرة بزيت جوز الهند (2)
زيت جوز الهند 

 

ترطيب اليد الجافة 

 
يمكنك استخدام زيت جوز الهند لترطيب اليدين على مدار اليوم وخاصة بعد غسيل الأطباق حيث يساعد على إبقائها ناعمة ورطبة.
 

استخدامه ككريم حلاقة

 

كريم الحلاقة التقليدى هو مزيج مكلف من المواد الكيميائية فى المقابل زيت جوز الهند يمكن استخدامه ككريم حلاقة سواء على الساقين أو تحت الإبطين فمن ناحية لن يكون مكلفًا ومن ناحية هو مضاد طبيعى للميكروبات وله رائحة جميلة كما أن خصائصه المهدئة للبشرة ستجعل ساقيك تبدو رطبة ولكن غير دهنية.
 
العناية بالبشرة بزيت جوز الهند (1)
استخدام زيت جوز الهند ككريم للحلاقة

 

ترطيب الجسم 

 
يمكن لزيت جوز الهند العضوى البكر أن يسرع من التئام الجروح كما أنه فعال فى زيادة ترطيب الجسم وتقليل فقد الماء فى حالة الجفاف الشديد.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 7 استخدامات لزيت جوز الهند فى العناية بالبشرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

طبيب نفسي يدفن مرضاه أحياء في توابيت كجزء من علاجهم

طبيب نفسي يدفن مرضاه أحياء في توابيت كجزء من علاجهم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.