اخبار طب وصحة

7 أطعمة تعزز مزاجك.. أبرزها التونة والشيكولاتة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
7 أطعمة تعزز مزاجك.. أبرزها التونة والشيكولاتة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-26 10:24:06 . والان الى التفاصيل.

هناك العديد من الأطعمة التى ثبت علميًا أنها تمنح الناس دفعة من السعادة مثل المكسرات البرازيلية، وتحتوى بعضها على مركبات تحفز إنتاج هرمونات معينة تجعلك تشعر بالسعادة، بينما يمكن للأطعمة الأخرى مثل القهوة أن تمنع المركبات التى قد تجعلك تشعر بالسوء، وفقا لما نشره موقع realsimple.

 

تساهم وفرة أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك مثل السلمون والتونة الباكورة فى تحسين الحالة المزاجية وتخفيف الاكتئاب من خلال تأثير دهون أوميجا 3 كجزيئات إشارات مضادة للالتهابات، وفي دورها الهيكلي في الدماغ.

 

ويوضح كيسي مينز، طبيب فى ستانفورد ومحرر مشارك فى المجلة الدولية لعكس الأمراض والوقاية منها، “من المهم معرفة أن 60% من أنسجة المخ تتكون من الدهون، لذا فإن اختيارات الدهون التى ندمجها في نظامنا الغذائي لها تأثير كبير على بنية ووظيفة أدمغتنا”.

 

تساعد قطعة الشيكولاتة حقًا في تحسين حالتك المزاجية! ويقول الدكتور مينز: “أظهرت الدراسات أن استهلاك الشيكولاتة الداكنة يرتبط بانخفاض احتمالات ظهور أعراض الاكتئاب ذات الصلة السريرية، حيث إن الأفراد الذين يستهلكون أكبر كمية من الشيكولاتة الداكنة لديهم احتمالات أقل بنسبة 57% لأعراض الاكتئاب مقارنة بأولئك الذين لم يبلغوا عن استهلاك شيكولاتة داكنة.. وقد يكون هذا مرتبطًا بمواد كيميائية في الشيكولاتة الداكنة تسمى بوليفينول الكاكاو، وهي مضادات أكسدة قوية، وقد تحسن الملامح الالتهابية، وهناك أيضًا مكونات ذات تأثير نفسي في الشيكولاتة، والتى قد تنتج مشاعر إيجابية”.

 

بالإضافة إلى دعم صحة الأمعاء الجيدة، فإن الأطعمة المخمرة، مثل مخلل الملفوف والزبادي والكيمتشي، قد يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على مزاجك. وتحتوي هذه الأطعمة على البروبيوتيك، ووفقًا لدراسات عديدة قد تزيد من مستويات السيروتونين وهذا مهم بشكل خاص لأن السيروتونين – يسمى أحيانًا “هرمون السعادة” – مسئول عن تحسين مزاجك.

 

يرتبط تناول كميات كبيرة من السيلينيوم الموجود بالجوز بانخفاض معدل انتشار الاكتئاب، حتى بعد التعديل لعدة متغيرات. والعكس صحيح أيضًا، حيث إن نقص السيلينيوم شائع لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

 

تلعب الفيتامينات الموجودة في السبانخ دورًا في إنتاج مواد كيميائية في الدماغ تؤثر على الحالة المزاجية ووظائف الدماغ الأخرى، بالإضافة إلى ذلك قد يكون انخفاض مستويات فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى، مثل فيتامين ب 6 وحمض الفوليك، مرتبطًا بالاكتئاب، إذا لم تكن من محبي الخضراوات الورقية الداكنة، يمكنك الحصول على فيتامينات ب عن طريق تناول أطعمة مثل الموز والبيض.

 

شرب فنجان من القهوة يمكن أن يساعد في إخراجك من حالة الفوضى، في حين أن الكافيين قد يجعل بعض الناس يشعرون بالتوتر أو القلق، فإنه يمكن أيضًا أن يوقف مركبًا طبيعيًا يسمى الأدينوزين من الارتباط بمستقبلات الدماغ التي تحفز التعب. وهذا بدوره يزيد من اليقظة والانتباه، وبالتالي يكون له تأثير إيجابي على مزاجك.

 

يشير ستيفنسون إلى أن الفاصوليا والبقوليات وغيرها من الكربوهيدرات المعقدة التي يمتصها الجسم ببطء يمكن أن تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات الأقل صحية والتي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم المتقلبة، والتي كما يشير الدكتور مينز يمكن أن تسبب تقلب المزاج والتهيج.

 

 

7 أطعمة تعزز مزاجك.. أبرزها التونة والشيكولاتة

ملاحظة: هذا الخبر
7 أطعمة تعزز مزاجك.. أبرزها التونة والشيكولاتة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
7 أطعمة تعزز مزاجك.. أبرزها التونة والشيكولاتة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
7 أطعمة تعزز مزاجك.. أبرزها التونة والشيكولاتة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.