اخبار الرياضة

6 ملاعب مرشحة لاستضافة إنجلترا مباريات يورو 2028 واستبعاد الأنفيلد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 6 ملاعب مرشحة لاستضافة إنجلترا مباريات يورو 2028 واستبعاد الأنفيلد  . والان الى التفاصيل.

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن هناك مفاجآت كبيرة في الملاعب المرشحة لاستضافة كأس أمم أوروبا “يورو 2028” ، والتي تنافس عليها إنجلترا بملف مشترك مع إيرلندا.

وبحسب صحيفة “التايمز” ، فإن الملف الإنجليزي يضم 6 ملاعب فقط ستستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2028” ، باستثناء ملعب أنفيلد (معقل نادي ليفربول لكرة القدم) ، وستامفورد بريدج ، معقل تشيلسي ، وغيرها من الملاعب الكبيرة.

وشملت الملاعب التسعة المرشحة لاستضافة مباريات يورو 2028 في القائمة المختصرة: ويمبلي ، فيلا بارك ، ملعب لندن ، سانت جيمس بارك ، الاتحاد ، وايت ، براملي مور دوك ، توتنهام ، أولد ترافورد.

من المعتقد أن أيرلندا سيكون لها ملعبان مضيفان خلال المنافسة ، مع استخدام أفيفا وكروك بارك ، واستاد اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لكل منهما ملعب مضيف واحد..

يواجه ملف بريطانيا منافسة شرسة من تركيا التي تقدمت أيضا بطلب لاستضافة البطولة القارية المنتظرة.

وتنظم ألمانيا بطولة أمم أوروبا في النسخة المقبلة 2024 ، والتي ستجرى قرعة تصفياتها يوم 9 أكتوبر ، بمشاركة 53 منتخبا ، بعد استبعاد روسيا ، وتأكد مشاركة البلد المضيف.

في وقت سابق ، أعلنت المملكة المتحدة والمملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا أنها تقدمت بطلب جماعي لتنظيم كأس الأمم الأوروبية ، يورو 2028 ، وعدم تنظيم كأس العالم 2030.
وستقام بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة عام 2024 في فرنسا ، فيما تنظم قطر مونديال 2022 نهاية العام الجاري ونسخة 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.
تضم بريطانيا ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية مع إنجلترا بالإضافة إلى دخول جمهورية أيرلندا في تنظيم الحدث في نهاية العقد الحالي.
نص بيان بريطانيا وأيرلندا لتنظيم يورو 2028 على النحو التالي: “بعد دراسة جدوى مكثفة ، قيمت الفرص المحتملة لاستضافة الحدث في كرة القدم الدولية ، وافقت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز وجمهورية أيرلندا على التركيز على محاولة استضافة كأس أمم أوروبا ، يورو 2028 ، وهي ثالث أكبر حدث رياضي في العالم.
تضمنت دراسة الجدوى تحليل الأثر الاقتصادي ، والمشهد السياسي لكرة القدم والتكاليف المحتملة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى. بشكل عام ، قررت الاتحادات الخمس التركيز فقط على محاولة رسمية لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028 ، ووافقت على عدم تقديم عرض لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.
تقدم استضافة يورو 2028 عائدًا ماليًا يزيد الاستثمار ، حيث أن تكلفة البطولة الأوروبية أقل بكثير وسنعلن عن المزايا في أقرب وقت ممكن.
سيكون شرفًا وامتيازًا لاستضافة يورو 2028 بشكل جماعي والترحيب بأوروبا بأكملها. ستكون أيضًا فرصة رائعة لإظهار التأثير الحقيقي لاستضافة بطولة كرة القدم العالمية من خلال إحداث تغيير إيجابي وترك إرث دائم عبر مجتمعاتنا.
نعتقد أن المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا يمكنهما تقديم شيء خاص لكرة القدم الأوروبية وكرة القدم الأوروبية في عام 2028 ، وهو تعاون خماسي فريد من شأنه أن يوفر تجربة رائعة للفرق والجماهير “.

 

6 ملاعب مرشحة لاستضافة إنجلترا مباريات يورو 2028 واستبعاد الأنفيلد

ملاحظة: هذا الخبر 6 ملاعب مرشحة لاستضافة إنجلترا مباريات يورو 2028 واستبعاد الأنفيلد نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.