اخبار طب وصحة

6 محفزات للصداع النصفي يجب تجنبها.. منها هذه الأطعمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
6 محفزات للصداع النصفي يجب تجنبها.. منها هذه الأطعمة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 20:03:09 . والان الى التفاصيل.

حوالي 52٪ من زيارات أطباء الرعاية الأولية هي للصداع ، ومعظمها من المحتمل أن يكون صداعًا نصفيًا وفقا لموقع ” thehealthsite”.

يمكن أن تختلف أعراض الصداع النصفي وشدته من شخص لآخر، ولكن الدكتور جونز لديه بعض النصائح العامة للوقاية من الصداع النصفي لأي شخص يعاني من هذا النوع من الصداع.

على الرغم من أنه يعتقد أن الجينات تلعب دورًا مهمًا، إلا أن السبب الكامن وراء الصداع النصفي غير مفهوم تمامًا، كما أنه ليس السبب الذي يجعل بعض الناس أكثر عرضة لتطويرها من غيرهم.

الأشخاص المعرضون للصداع النصفي لديهم روابط وظيفية أقوى بين الجهاز العصبي اللاإرادي ومراكز الألم في الدماغ، من المحتمل أن يحدث الصداع النصفي اعتمادًا على نشاط أو استثارة دماغ الشخص.”

لا تضمن معرفة المسببات الشائعة للصداع النصفي أنك لن تصاب به مرة أخرى، لكن بالنسبة لكثير من الناس ، يمكن أن يساعد في تقليل وتيرة هذا الصداع، فيما يلي 6 من مسببات الصداع النصفي التي قد ترغب في اتخاذ خطوات لتجنبها:

 التوتر هو سبب كبير للصداع النصفي.

بالنسبة للنساء ، فإن انسحاب الإستروجين الذي يحدث بعد الدورة الشهرية وبعد الإباضة يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي”.

التغييرات مثل التأخر في تناول وجبة أو تخطي واحدة تمامًا يمكن أن تسبب الصداع، يمكن لنمط النوم المتغير أيضًا أن يكون أكثر إشكالية لعمال الورديات ، مثل الممرضات وسائقي الحافلات وضباط الشرطة وغيرهم.”

التغييرات الأكثر أهمية في روتينك ، مثل السفر إلى منطقة زمنية مختلفة ، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى حدوث الصداع النصفي.

حوالي ربع مرضى الصداع النصفي لديهم طعام أو شراب محفز، نحن نعلم أن الأطعمة التي تحتوي على النتريت والتيرامين، على وجه التحديد، يمكن أن تؤدي إلى هذا الصداع.”

تشمل الأطعمة والمشروبات المعروفة بإثارة الصداع النصفي ما يلي:

شوكولاتة

الجبن

المكسرات

اللحوم المصنعة

لحوم مدخنة

فواكه مجففة

التوابل والمحليات الاصطناعية (وأي مخللات يمكن استخدامها فيها)

تكون بعض أدمغة الصداع النصفي أكثر حساسية للمنبهات الحسية القوية ، بما في ذلك:

شموع معطرة

عطور

عطر

دخان

أضواء ساطعة

الأضواء الساطعة

إضاءة الفلورسنت

ربما سمعت أن تغيرات الطقس يمكن أن تؤدي إلى اشتعال التهاب المفاصل ، ولكن يبدو أيضًا أنها مرتبطة بتواتر الصداع النصفي.

بغض النظر ، يقول الدكتور جونز إن بعض المصابين بالصداع النصفي يحتاجون إلى أدوية للتحكم بفعالية في الصداع، يستطيع بعض الناس الحفاظ على روتين مثالي للوقاية من الصداع النصفي وهذا يكفي لتقليل تواترها بشكل كبير”.

قد يعني ذلك عدم تخطي وجبات الطعام ، والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم من أيام الأسبوع ، حتى في عطلات نهاية الأسبوع ، وممارسة تمارين الكارديو ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا استمرت نوبات الصداع النصفي لديك في كثير من الأحيان أو استمرت في الحدة ، فقد يحيلك طبيب الرعاية الأولية إلى طبيب أعصاب لإجراء تقييم أكثر شمولاً.

 

ملاحظة: هذا الخبر
6 محفزات للصداع النصفي يجب تجنبها.. منها هذه الأطعمة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
6 محفزات للصداع النصفي يجب تجنبها.. منها هذه الأطعمة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
6 محفزات للصداع النصفي يجب تجنبها.. منها هذه الأطعمة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.