اخبار منوعة

6 طرق للعناية اليومية بالبشرة الدهنية.. "أساسها التنظيف"

تزداد مشاكل البشرة الدهنية بشكل أكبر خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، فقد تصاب بحروق أو ظهور بعض الحبوب ، لذلك نناقش خلال هذا التقرير ، بحسب نورهان حسن ، خبيرة العناية بالبشرة والشعر ، أفضل طرق العلاج الدهني. مشاكل البشرة في المنزل وبأقل التكاليف: التخلص من المكياج

بعد انتهاء اليوم تخلصي من المكياج باستخدام مزيل المكياج المناسب لطبيعة بشرتك ، ثم نظفي البشرة بغسول مناسب ، لكن بعد إزالة المكياج يفضل أن اللوشن مناسب لنوع بشرتك ، ويفضل أن يحتوي على نوع مرطب داخلي للحفاظ على ترطيب البشرة ، حيث توجد مستحضرات تسبب تهيجًا شديدًا للبشرة. جفاف الجلد.

زيت جوز الهند

بعد التخلص من المكياج وتنظيف البشرة تمامًا ، استخدمي كرة قطنية ثم اغمسيها في زيت جوز الهند ثم امسحي بشرتك ، ولكن في حال كنتِ تعانين من الحساسية فلا ينصح باستخدام جوز الهند للبشرة لأنه قد يسبب تهيج.

صبار

بعد الانتهاء من مرحلة التنظيف ، اغسلي وجهك بزيت جوز الهند ثم ضعي القليل من الصبار على بشرتك للمساعدة في إغلاق المسام وقد يمنحها توهجًا وإمدادًا صحيًا.

واقي الشمس

ضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا ، حتى عندما تكون في المنزل ، لا تحاول التخلي عن واقي الشمس لحمايتك من حروق الجلد أو مشاكل تغير لون الجلد ويساعد أيضًا على حمايته من الشيخوخة.

اشرب الكثير من الماء

احرص على شرب الكثير من الماء للمساعدة في تجديد خلايا الجلد والحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم.

تناول الأطعمة المغذية للجلد

يفضل الحرص على اتباع نظام غذائي جيد خالٍ من الدهون. من الممكن تناول الدهون ، لكن كن صحيًا ، من خلال وجبات السمك. يفضل تناول كميات من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد الجلد على التجدد والظهور.

 

قراءة الموضوع 6 طرق للعناية اليومية بالبشرة الدهنية.. "أساسها التنظيف" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.