6 طرق سهلة لتنظيف البوتاجاز من البقع الصعبة.. من غير تعب أو مجهود

تجد بعض ربات البيوت صعوبة فى تنظيف سطح البوتاجاز من بقايا الأطعمة والمشروبات التى تتسبب فى ظهور روائح كريهة بمختلف أنحاء المطبخ، لذلك تستخدم مختلف الطرق للتنظيف ولكنها قد تترك بعض الأثار بسطح البوتاجاز، ولهذا ينصح باتباع بعض الطرق التى تساعد فى تنظيف سطح البوتاجاز دون ترك بقع، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “tipnut.”.


تنظيف سطح البوتاجاز

 

طرق تنظيف سطح البوتاجاز

– يجب إزالة جميع العناصر من على سطح البوتاجاز، وفرك السطح بالماء الساخن والصابون، وتركه حتى يجف، ثم وضع المناشف الورقية على البقع ونقعها فى الأمونيا المنزلية المكونة من خليط من مبيض الملابس والنشادر، ثم تغطيتها بغطاء بلاستيك للحفاظ على المناشف الورقية رطبة، وتركها لعدة ساعات، ثم فرك البقع مرة أخرى بالماء الساخن والصابون مع مسح البقع.

-يمكن رش صودا الخبز بسخاء على السطح ثم رش الماء الساخن، ما يساعد على إذابة صودا الخبز، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم فرك البقع.


طرق تنظيف سطح البوتاجاز

– ينصح أيضًا بتغطية كل شيء على سطح البوتاجاز بمناشف ورقية ثم نقعها بالخل الأبيض المنزلي، وتغطيتها بغطاء بلاستيكي ثم تركه لعدة ساعات، ثم إزالة المناشف الورقية وتنظيف السطح والتخلص من البقع.

– يمكن عمل عجينة من الجير والخل وتركها فى كل مكان على السطح لمدة 10 دقائق، ثم فرك البقع لتنظيفها.


نصائح لتنظيف سطح البوتاجاز

– يمكن ملء وعاء كبير بالماء المغلى، مع إضافة 1/2 كوب صودا الخبز، والتقليب حتى الذوبان، ثم تغطيتها بغطاء حتى الليل، ثم فرك البقع عند الصباح باستخدام الماء الساخن والصابون لتنظيف سطح البوتاجاز.

– يفضل تنظيف ملحقات سطح البوتاجاز بقطعة قماش مغموسة بالماء الساخن والصابون، والذى يساعد فى التخلص من البقع والدهون المتراكمة بسهولة .

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مديرو شركة صينية زحفوا على الأرض أمام موظفيهم فى حفل نهاية العام.. ما السبب

فى واقعة غريبة من نوعها فى الصين، أقبل المديرون التنفيذيون في شركة صينية على الزحف …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن