اخبار طب وصحة

6 أطعمة غنية بالمغنيسيوم تحتاجها فى نظامك الغذائى اليومى

6 أطعمة غنية بالمغنيسيوم تحتاجها فى نظامك الغذائى اليومى

المغنيسيوم معدن يلعب دورًا حيويًا في تعزيز الوظائف المختلفة في الجسم. تتضمن بعض هذه الوظائف تنظيم ضغط الدم وتقوية جهاز المناعة والمساعدة في عمل الأعصاب والعضلات وغير ذلك الكثير. وفقًا للموقع الإلكتروني ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية.doctor.ndtvالفوائد الصحية للمغنيسيوم: – تحسين صحة العظام. – صحة القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل. – يعالج ويمنع الصداع النصفي. – يعزز الطاقة. – يتحكم في نسبة السكر في الدم. – يتحكم فى ضغط الدم. – يساعد في إنتاج البروتين. يساعد في تسهيل تقلص العضلات وإيقاع القلب ، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على توفير الكميات اللازمة من المغنيسيوم:

الشوكولاتة الداكنة: خلافًا للاعتقاد الشائع ، تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية والمعادن. إنه غني جدًا بالمغنيسيوم وبالتالي فهو مصدر رائع إذا كنت ترغب في زيادة تناول المغنيسيوم. الشوكولاتة الداكنة غنية أيضًا بالنحاس والمنغنيز والحديد ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية والمعادن الأخرى..

البقوليات: تعتبر البقوليات مصدرًا كبيرًا للمغنيسيوم. فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن الأخرى مثل البروتينات والفيتامينات والبوتاسيوم والحديد. هذا يجعلها إضافة مثالية للنظام الغذائي للأشخاص الذين لا يستهلكون الأطعمة الحيوانية. تشمل البقوليات العدس والحمص والبازلاء والفول وهي متعددة الاستخدامات للطهي..

فول الصويا: يعتبر فول الصويا ومنتجاته مصدرًا رائعًا آخر للمغنيسيوم للنباتيين والنباتيين. يعتبر فول الصويا أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين والألياف وما إلى ذلك. تشير بعض الدراسات إلى أن فول الصويا قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المعدة ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وتحسين مستويات الكوليسترول ، وحماية بطانة الشرايين.

الخضار الورقية: تشمل الخضار الورقية إلى حد كبير الخضروات الصليبية. العديد من الخضار المغذية التي تأتي مع الخضروات الصليبية هي الخس واللفت واللفت والسبانخ والقرنبيط والبروكلي وغيرها الكثير. تعتبر الخضروات الورقية مصدرًا رائعًا للمغنيسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد. الألياف والمنغنيز ، إلخ..

المكسرات: تعد المكسرات مصدرًا رائعًا آخر للعناصر الغذائية للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. تحتوي المكسرات أيضًا على نسبة عالية جدًا من المغنيسيوم. بعض المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم هي الكاجو واللوز وغيرها الكثير. كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة ، وتساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول ، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري ، وما إلى ذلك..

البذور: البذور هي مجموعة غذائية أخرى غنية بالعناصر الغذائية والمعادن المختلفة. بعض البذور الأكثر شيوعًا التي توفر كميات جيدة من المغنيسيوم هي بذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين. بالإضافة إلى ذلك ، تعد البذور مصدرًا رائعًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والألياف ومضادات الأكسدة ومختلف العناصر الغذائية والمعادن الأخرى..

 

قراءة الموضوع 6 أطعمة غنية بالمغنيسيوم تحتاجها فى نظامك الغذائى اليومى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.