اخبار طب وصحة

6 أطعمة غنية بالبيوتين هتساعدك على نمو شعرك

6 أطعمة غنية بالبيوتين هتساعدك على نمو شعرك

هل تعانين من ترقق الشعر أو مشكلة نمو الشعر؟ يمكن أن تكون الأسباب كثيرة ولكن معظم الحل يكمن في نمط حياتنا ، وخاصة الطعام الذي نتناوله ، ويؤثر نظامنا الغذائي على التمثيل الغذائي لدينا والعديد من عمليات الجسم ، وهذا يشمل نمو الشعر وقوته أيضًا ، والطعام الذي نستهلكه يمكن أن يحدد النمو الصحي. من أنواع الشعر ، إذا أردنا تعزيز نمو الشعر ، يجب أن نزيد من تناولنا للأطعمة الغنية بالبيوتين ، وفقًا لما نشره الموقع ” food.ndtvيشير البيوتين إلى فيتامين ب 7 وهو عنصر شائع في منتجات العناية بالشعر والنمو. توصي المعاهد الوطنية للصحة بجرعة البيوتين من 20 إلى 30 ميكروغرامًا يوميًا للمراهقين والبالغين لمنع نقص البيوتين. هناك العديد من الأطعمة التي تعتبر مصادر كبيرة للبيوتين. من خلال تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي ، يمكنك ضمان نمو شعر أفضل.

ألقِ نظرة على قائمة الأطعمة التي أوصت بها أخصائية التغذية نيكي ساجار:

1. بيضة مطبوخة كاملة 2. الدجاج 3. الفول السوداني المحمص 4. فول الصويا الكامل 5. 6. الفطر الطازج. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم هم أكثر عرضة للإصابة بنقص الزنك ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. إذا قررت أن تصبح نباتيًا ، فقد ترغب في إيلاء المزيد من الاهتمام لمقدار الزنك الذي تحصل عليه من خلال نظامك الغذائي. تم تحديد الزنك على أنه معدن حيوي لأجهزة المناعة البشرية ، ويشارك في مجموعة متنوعة من الأنشطة الخلوية ويرتبط بالعديد من الوظائف البيولوجية في الجسم. يعد الزنك ضروريًا للتشغيل السليم لأكثر من 300 إنزيم في الجسم ، بالإضافة إلى تخليق البروتين والتئام الجروح وتخليق الحمض النووي وانقسام الخلايا والتذوق. والاستنشاق.

 

قراءة الموضوع 6 أطعمة غنية بالبيوتين هتساعدك على نمو شعرك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.