6 أسباب لا تعرفها وراء شعورك بالألم فى الجسم

6 أسباب لا تعرفها وراء شعورك بالألم فى الجسم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 6 أسباب لا تعرفها وراء شعورك بالألم فى الجسم

كثير من الناس يستيقظ وهو يشعر بالألم فى جميع الجسم، وفى بعض الأحيان لا يعرف السبب، وهناك أسباب مرضية دائمة تسبب الألم المزمن، بينما توجد أسباب عرضية تحدث بسبب برودة الطقس على سبيل المثال، وإليك مجموعة من الأسباب الأكثر شيوعًا لألم الجسم، وفقا لموقع  doctor.

أسباب ألم الجسم

1- نزلات البرد وألم العظام


من أعراض نزلات البرد سيلان الأنف، وقد تبدأ فى تجربة الأوجاع بجسمك أثناء تعافيك، وقد تبدأ فى الشعور بالتيبس والألم في عظامك.

2- الأنفلونزا وآلام الجسم

تشمل أعراض الأنفلونزا الحمى والإرهاق والضعف والصداع والتهاب الحلق والأنف المسدود والقشعريرة والأوجاع، يُعتقد أن آلام العضلات ناتجة عن المواد الكيميائية الطبيعية الصادرة عن جسمك، لمساعدة خلايا الدم البيضاء على مقاومة العدوى، لذلك فإن الأوجاع وألم الجسم غالباً ما تكون علامة على أن جسمك يعمل لمكافحة الأنفلونزا.

3- الطقس البارد وآلام الجسم

قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل من ألم وتصلب متزايد فى العظام خلال الأشهر الباردة، قد يكون ذلك بسبب الضغط الجوى المنخفض يكون له تأثير على المفاصل، أو أنه يشجع الالتهاب ، مما يجعل حركة المفصل أكثر إيلامًا، بالإضافة إلى ذلك، أثناء الطقس البارد، يركز الجسم على الدورة الدموية حول القلب والأعضاء الرئيسية، بعيدًا عن العضلات والمفاصل ونتيجة لذلك، قد تبدو المفاصل أقل مرونة. 

4- نقص التغذية وأوجاع الجسم

هناك عدد من الهياكل في المفصل – بما في ذلك العظام والغضاريف والأربطة والأوتار والكولاجين – والتي تحتاج إلى مصدر جيد للعناصر الغذائية للحفاظ على صحتنا.

 
العناصر الغذائية الرئيسية لصحة المفاصل تشمل فيتامين (د) وفيتامين (سي) والكالسيوم، ويجب زيادة الأطعمة مثل البروكلي والسبانخ والثوم والفلفل واللوز واللفت والطماطم وتجنب الأطعمة التي يمكن أن تزيد من الالتهابات، مثل الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر.

5- الإجهاد وآلام الجسم


من المحتمل أن يكون للشعور بالإجهاد والتوتر الشديد تأثير على صحتك الجسدية، حيث إن التوتر المستمر يسبب ألم المفاصل والظهر والرقبة والأكتاف.

6- وضعية الجسم الخاطئة وآلام الجسم

يمكن ربط غالبية آلام الرقبة والظهر بوضعية الجسم الخاطئة أثناء الوقوف والجلوس، فالآثار طويلة الأجل لتجاهل هذا يمكن أن تكون متعددة ، ولكن عادة ما تؤدي إلى مشاكل تآكل العضلات والتهابات المفاصل.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 6 أسباب لا تعرفها وراء شعورك بالألم فى الجسم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

4 طرق لمساعدة الأطفال على النوم الصحى.. منها روتين ثابت قبل الذهاب للسرير

4 طرق لمساعدة الأطفال على النوم الصحى.. منها روتين ثابت قبل الذهاب للسرير زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن