اخبار منوعة

6 أخطاء يجب تجنبها عند حفظ الطعام.. منها “تخزينه مكشوف”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
6 أخطاء يجب تجنبها عند حفظ الطعام.. منها “تخزينه مكشوف”
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 09:13:12 . والان الى التفاصيل.

يلجأ الجميع للثلاجة للحفاظ على الطعام سواء أكان مطبوخًا أم نيئًا أو خضروات وفواكه ، ويعتقدون أن هذه هي الطريقة المناسبة لحفظ أي نوع من الأطعمة ، لكنهم يلاحظون أن الطعام يختصر فسادًا بمرور الوقت ، أو أصبح الشكل غير صالح للأكل ، وهذا نتيجة سوء حفظ الطعام فيه سواء بلفه أو حفظه في مكان غير مناسب له ، وهذا يتسبب في إضاعة الوقت والنقود ، ولهذا السبب يستعرض اليوم السابع الأخطاء التي يجب تجنبها عند تخزين الطعام وحفظه ، وفقًا لموقع realsimple.

يعتقد الكثيرون أن أي مساحة في الثلاجة مناسبة لتخزين أي طعام ، وأن الطعام من أي نوع وطعام يمكن تخزينه في أي مكان بداخله ، وهذه فكرة خاطئة ، حيث يجب وضع الخضار في الأدراج ، ويجب وضع اللحوم النيئة. توضع في القسم الأخير من الأسفل والأطعمة غير المطبوخة في أسفل الثلاجة ، والأجبان في الرف الأوسط والأطعمة المعلبة في الأبواب.

يعتقد البعض أنه ما دام الطعام محفوظًا في الثلاجة ، فالطعام آمن ولن يتعرض لأي ضرر ، لكن تخزينه بدون تغليف سيؤدي إلى انتقال البكتيريا إليه ، ويفضل تغطية العبوات بإحكام. الأغطية ، أو لفّ الوعاء أولاً بشريط واقي أو بورق الألمنيوم ، ثم بالغطاء وضعه في الثلاجة.

أوعية تخزين الطعام المثالية زجاجية بأغطية محكمة حيث أنه من الآمن تخزين الطعام وتسخينه في الميكروويف وغسله في غسالة الأطباق لأنه يمكن أن يتفاعل مع الطعام.

قبل تخزين الطعام يفضل التأكد من إزالة درجة الحرارة المرتفعة وفي حالات الطوارئ يمكن تخزينها في الثلاجة بدون غطاء وهي الحالة الوحيدة التي يتم فيها سماعها وبعد الانتهاء يمكن وضعها في الثلاجة. وعاء بغطاء محكم لحفظ الطعام.

يلجأ الكثيرون إلى تبريد الخضار في الثلاجة ، مثل الطماطم والليمون والجزر والخيار ، ثم يفاجأون بالذبول لأن طريقة التخزين كانت خاطئة ، حيث تم تخزينها في درجة حرارة غير مناسبة للخضروات.

هناك من يضع الحليب والبيض في باب الثلاجة وهذه طريقة خاطئة لان درجة حرارة الباب تتقلب نتيجة فتح وغلق الثلاجة لذلك يفضل غلق العبارات التي لم تفتح من قبل .

 

 

6 أخطاء يجب تجنبها عند حفظ الطعام.. منها “تخزينه مكشوف”

ملاحظة: هذا الخبر
6 أخطاء يجب تجنبها عند حفظ الطعام.. منها “تخزينه مكشوف”
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
6 أخطاء يجب تجنبها عند حفظ الطعام.. منها “تخزينه مكشوف”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
6 أخطاء يجب تجنبها عند حفظ الطعام.. منها “تخزينه مكشوف”
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.