اخبار منوعة

5 وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. تهدئ وتلطف وتحميها من حر الصيف

بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة ، فإن همهم الأساسي هو كيفية الحفاظ على نضارة البشرة والحفاظ عليها نظيفة وكيفية وضع المكياج عليها دون الإضرار بها ، حيث يجب استخدام المستحضرات على هذا النوع من البشرة بحذر شديد ، وهناك هي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تلطيف البشرة الحساسة دون التسبب في أي ضرر ، بحسب بينياندباين.

وصفة الزبادي والكاكاو

المكونات

1 ملعقة كبيرة زبادي

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة صغيرة مسحوق كاكاو

طريقة

هذه الوصفة سهلة للغاية ، كل ما عليك فعله هو مزج هذه المكونات ووضعها على الوجه بأطراف الأصابع وتركها لمدة 20 دقيقة ثم شطفها جيداً بالماء.

وهي وصفة مفيدة ، حيث يشتهر الزبادي باحتوائه على البروتينات المهدئة والبروبيوتيك ، والكاكاو يهدئ تهيج البشرة ، ويعمل العسل على شد الجلد ، وهو مزيج رائع للبشرة يمنحها النعومة والنضارة الرائعة.

تلطيف البشرة بالعسل والصبار

هذا الماسك ملطف لحروق الشمس ومناسب للبشرة الحساسة.

المكونات

2 ملاعق صغيرة من العسل الخام

1 ملعقة صغيرة من جل الصبار

طريقة

يمكن تقليب الخليط المكون من العسل الخام والصبار وتطبيقه على الجلد بأطراف الأصابع ، وتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم شطفه جيدًا بالماء.

يعمل هذا الماسك على العناية بالبشرة الحساسة ويهدئ حروق الشمس ، ومناسب للبشرة الجافة والبشرة المصابة بطفح جلدي وحروق طفيفة ، ويمنع هذا الماسك من حدوث الندبات على الوجه الحساس. وصفة دقيق الشوفان للبشرة
المكونات

2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الزبادي

2 ملاعق كبيرة من الشوفان

طريقة

يجب خلط الزبادي مع دقيق الشوفان حتى يتحول إلى عجينة ويصبح سميكًا ، ووضعه على الجلد واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف ، ثم استخدام المناشف الورقية المبللة بالماء الساخن لمسحه ، ويمكن أن تكون منشفة على البخار تستخدم.

الشوفان مليء بالألياف ، ودقيق الشوفان غني بخصائص مضادات الأكسدة ، ويساعد على استعادة الجلد التالف من الأشعة فوق البنفسجية ، ليعود إلى طبيعته ، كما يقلل الشوفان من التورم والالتهابات.

وصفة عسل الموز
المكونات

نصف موزة متوسطة الحجم مهروسة

ربع كوب دقيق الشوفان المطبوخ مع الحليب

1 بيضة

نصف ملعقة كبيرة عسل

طريقة

يمكنك مزج جميع المكونات معًا وعمل خليط منها ، وتدليك الوجه به بحركات دائرية بطيئة مع لمسات لطيفة على الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ.

الشوفان غني بالفيتامينات والمعادن ، لطيف على البشرة ، وفعال للغاية لتنظيف البشرة الحساسة. يحتوي الموز على فيتامين أ الذي يساعد في إنتاج خلايا الجلد ونموها. يحتوي البيض على مادة الليسيثين ، وهي مرونة طبيعية للجلد. يساعد العسل في الحفاظ على الطبقة الحمضية الطبيعية للجلد.

وصفة الخزامى والعسل
المكونات

1 ملعقة كبيرة عسل نحل

قطرتان من زيت اللافندر الأساسي

طريقة

يمكنك مزج العسل وزيت اللافندر وترطيب الوجه بالماء الدافئ ووضعه على البشرة بلطف ، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

العسل مضاد طبيعي للبكتيريا ، وهو أكثر من رائع في علاج حب الشباب ، فهو مرطب ومهدئ ، ويمكن استخدام الماسك كنوع من أنواع البشرة ، والخزامى من الزيوت العطرية المفيدة للجفاف والالتهابات. للبشرة وله رائحة منعشة ، يهدئ ويساعد على التئام الجلد.

 

قراءة الموضوع 5 وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. تهدئ وتلطف وتحميها من حر الصيف كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.