5 نصائح للحصول على أظافر طويلة وقوية.. رطبيها يوميًا وكلى خضراوات

تحلم معظم الفتيات بالحصول على أظافر طويلة وقوية، ولتحقيق ذلك تتبع مختلف النصائح والطرق المختلفة التى قد لا تحقق نتائج إيجابية، ولتجنب ذلك يفضل اتباع بعض النصائح بداية من العناية بالبشرة وخاصة اليدين، حتى تناول بعض الفيتامينات التى تساعد على تقوية الأظافر، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على نصائح للحصول على أظافر قوية وطويلة، وفقاً لما ذكره موقع مجلة “elle” .


طرق الحصول على أظافر طويلة

 

نصائح للحصول على أظافر طويلة قوية :

– يجب ترطيب الأظافر بشكل يومى، لتجنب جفاف وهشاشة الأظافر، من خلال استخدام كريمات الترطيب أو الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو لتدليك الأظافر جيداً بشكل يومى لترطيبها والحفاظ على صحتها ووقايتها من الضعف والكسر لأتفه الأسباب.

– تشير الدراسات إلى أن الأظافر الهشة المعرضة للتقشير والكسر يمكن أن تكون علامة على نقص البيوتين، لذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوى على فيتامين ب مثل السمك السلمون والبازلاء الخضراء، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى صحى يتكون من الخضروات والفواكه التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن والبيوتين وكبسولات أوميجا 3، للحفاظ على صحة الشعر والأظافر.


طرق العناية بالأظافر

– يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك، الذى يعمل بالحفاظ على الأظافر، ونموها بشكل سريع، وتقويتها، وذلك ينصح بتناول الحبوب والحبوب الكاملة والبامية والبقوليات وكذلك البنجر، والأفوكادو وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك أو شراء مكملات حمض الفوليك من دون وصفة طبية أيضًا.


نصائح للعناية بالأظافر

– تجنب استخدام الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية تتسبب فى هشاشة الأظافر وضعفها، واستبداله بطرق طبيعية أخرى لإزالة طلاء الأظافر.

– ينصح أيضاَ بتدليك الأظافر بزيت الجوجوبا، الذى يساعد على تقوية ونعومة الأظافر، كما يمنع اصفرارها ووقايتها من الأمراض الجلدية الأخرى.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

كيت ميدلتون تستلهم إطلالتها الأخيرة من ميجان ماركل.. شوفى الصور

بدت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، أنيقة اليوم فى معطف مميز ورقيق من ماسيمو دوتى، عندما …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن